recent
أخر الأخبار

منظمة الصحة العالمية تطلع على احتياجات هيئة مستشفى الثورة بالحديدة



منظمة الصحة العالمية تطلع على احتياجات هيئة مستشفى الثورة بالحديدة




الحديدة اليوم/ خاص 


ناقش رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل اليوم  مع وفد منظمة الصحة العالمية برئاسة مختص الطوارئ والإصابات إيدلاور  مارتينز ، تدخلات ودعم المنظمة للهيئة، وتحديد احتياجات أقسام ومراكز  الطوارئ بالمستشفى.


وخلال اللقاء أشاد رئيس الهيئة سهيل بمستوى تدخلات ودعم منظمة الصحة العالمية لعدد من  أقسام ومراكز  المستشفى الطبية، بما أسهم في تحسين وتجويد الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة، والتخفيف من معاناة المرضى المترددين على الهيئة وخاصة الفقراء والمحتاجين.. 

مستعرضا جانبا من هذه  الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها مختلف أقسام ومراكز وعيادات الهيئة التي تشهد اقبالا كبيرا من  قبل المترددين عليها، من المحافظة والمحافظات المجاورة ، الذي يتجاوز عددهم في اليوم أكثر من ألفين و500 حالة، إلى جانب  استقبال ومعالجة المصابين جراء مخلفات العدوان من الالغام والقنابل العنقودية.. 


وتطرق  رئيس الهيئة سهيل الى الاحتياجات الملحة التي الهيئة لازالت بحاجة الى دعم منظمة الصحة العالمية  فيها ومنها توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وبعض الأجهزة والمعدات الطبية، بالإضافة إلى توسعة مصنع الأكسجين،  وتوفير أطراف صناعية للاشخاص الذين فقدوا اطرافهم نتيجة مخلفات العدوان. 

 


بدوره  أشاد مختص الطوارئ والإصابات بمنظمة الصحة العالمية إيدولادو مارتينز  بجهود قيادة وكوادر الهيئة  للاستمرار في  تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية للمواطنين بجودة عالية رغم محدودية الإمكانيات. مؤكدا حرص منظمة الصحة العالمية على استمرار دعم للهيئة بما يكفل مواصلة العمل على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى، منوها الى أن المنظمة ستعمل على التنسيق مع المانحين لتقديم المزيد من الدعم اللازم  للهيئة..  


إلى ذلك اطلع وفد المنظمة على مستوى الخدمات المقدمة في بقسم طوارئ لأطفال والطوارئ ، العامة وطوارئ  النساء، وبنك الدم ومشتقاته، وغرفة العمليات الكبرى والصغرى، ووحدات العنايات المركزة والعلاج الطبيعي، 

واستمعوا من رئيس الهيئة إلى شرح عن طبيعة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لكل قسم ومراكز وعيادة، وأبرز احتياجات  هذه الأقسام والعيادات من أجهزة وصيانة وأدوية. 


رافقهم في  الزيارة  نواب رئيس الهيئة الدكتور أحمد معجم، و الدكتور ردمان الحمادي،  والدكتور عبده عبيد، ومدير فرع  مكتب الصحة العالمية بالحديدة الدكتور أحمد الصوفي، ومنسق الطوارئ الدكتور عبدالله سالم، ومنسق الكتلة الفرعية للصحة الدكتور عبدالله زحيري،  والدكتور ماجد السقيا والدكتور امين شراح.

google-playkhamsatmostaqltradent