recent
أخر الأخبار

رفع مستوى الوعي بأهمية النظافة كثقافة وسلوك حضاري في ورشة عمل بالحديدة

رفع مستوى الوعي  بأهمية النظافة كثقافة وسلوك حضاري في ورشة عمل  بالحديدة





الحديدة اليوم/ خاص  



نظمت إدارة التوعية والتثقيف بصندوق النظافة والتحسين  بمحافظة الحديدة اليوم ورشة عمل  تعريفية توعوية طوعية تحت شعار"  مدينتي نظيفة"، بالشراكة مع إدارة تنمية المرأة ومنظمات المجتمع المدني، والنشطاء والمتطوعين بالمحافظة.. 

وهدفت الورشة إلى تعريف 89 مشاركا ومشاركة من المتطوعين والنشطاء وممثلي منظمات المجتمع المدني بأهمية رفع الوعي المجتمعي بالنظافة كثقافة وسلوك حضاري ، يجب أن يسلكه المجتمع. 


وفي  الورشة بحضور وكيلي  المحافظة محمد النهاري، علي الكباري، أشار وكيل المحافظة محمد حليصي إلى أهمية هذه الورشة التعريفية والتوعوية الخاصة  بتعزيز الوعي لدى  المجتمع بأهمية النظافة، التي  تستهدف المتطوعين والنشطاء منظمات المجتمع، والأكثر تأثيرا بالمجتمع.. 

وأكد  حليصي أهمية المحافظة على نظافة محافظة الحديدة، التي تعد من المحافظات السياحية والاقتصادية، بما يليق بمكانها. منوها الى دور قطاع المرأة في النظافة ابتدأ من البيت والمدرسة والكلية والمعهد  مرورا بالحي والشارع. 

حث الوكيل صندوق النظافة والتحسين الى  تكثيف حملات التوعية  للمجتمع وزوار السواحل والحدائق والمنتجعات والمتنزهات السياحية بالمحافظة النظافة التي تنعكس على الوضع البيئي بالإيجاب وتسهم في  الحد من انتشار الأمراض. مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تقديم كافة أنواع الدعم لتنفيذ مثل هذه الورش والحملات التوعوية بالمحافظة على النظافة..

من جانبه  أشار مدير عام صندوق النظافة والتحسين عبدالناصر الشريف أن الورشة تهدف الى تعزيز وترسيخ الوعي لدى المشاركين بالورشة بأهمية النظافة. منوها الى دور ومساهمة منظمات المجتمع المدني في رفع الوعي بالنظافة  كسلوك أيماني , يجب أن ينتجه المجتمع. مؤكدا أنه سيتم نهاية شوال الجاري تدشين حملة نظافة وتوعية شاملة تشمل كافة مديريات المحافظة. 

بدورها عبرت مديرة عام إدارة تنمية المرأة بالمحافظة مريم العطاس عن تقديرها للتفاعل والمشاركة الكبيرة في الورشة الذي يدل على مستوى الوعي الذي وصل إليه المجتمع وإدراكه بأهمية النظافة التي تعد شعبة من شعب الأيمان. 

مؤكدة أن التفاعل مع  النظافة  مسؤولية كافة شرائح المجتمع، وخصوصا والشباب المتعلمين الذين يدركون أهمية النظافة والمحافظة عليها. 

 

google-playkhamsatmostaqltradent