recent
أخر الأخبار

عدد من الوزراء يفتتحون معرض الفنون التشكيلية ومجسمات خرائط الجزر اليمنية بكلية الفنون بجامعة الحديدة.

 

افتتاح معرض الفنون التشكيلية ومجسمات خرائط الجزر اليمنية بكلية الفنون بجامعة الحديدة.




الحديدة اليوم/ خاص 



.افتتاح وزراء التعليم العالي والبحث العلمي حسين علي حازب،  الزراعة والري عبدالملك الثور، والثروة السمكية محمد محمد الزبيري وعضو مجلس الوزراء حميد المزجاجي ووكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الاهدل اليوم معرض الفنون التشكيلية ومشاريع تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة الحديدة الذي أقيم على هامش فعاليات أعمال المؤتمر العلمي الدولي الثاني. 


وفي  الافتتاح طاف الوزراء ومرافقيهما بأجنحة المعرض وقسم الإذاعة والتلفزيون واستمعوا من المنظمين للمعرض إلى شرح عن محتويات أجنحة وأقسام ومحتوياته المعرض  الفنية والابداعية  الذي يضم أكثر من 75 لوحة فنية تشكيلية معبرة عن مأسي الضحايا الذين سقطوا  جراء العدوان ،  وصمود وثبات أبناء  الشعب اليمني في وجه العدوان ،  

بالاضافة الى المئات من المجسمات لخرائط الجزر اليمنية، والصناعات العسكرية المحلية ، والتصاميم الأخرى ، للمنزل اليمني ، المطاعم والمطابخ وصالات المعيشة بالمنزل اليمني.. مشيرين الى أن كل محتويات المعرض تعد مشاريع تخرج لطلاب وطالبات كلية الفنون بمختلف مستوياتها الدراسية. 


وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حازب بمحتويات  المعرض الفنية الرائعة والمعبرة عن معاناة أبناء الشعب اليمني جراء العدوان والحصار،  إلى جانب مجسمات للجزر اليمنية والصناعات العسكرية المحلية. 


معبرا عن سعادته الغامرة بما شاهده من إبداعات فنية حقيقية يتميز بها طلاب وطالبات كلية الفنون الجميلة بجامعة الحديدة.. 

منوها  بجهود قيادة جامعة الحديدة و بكوادر وطلاب كلية الفنون الجميلة التي يتخرج منها المئات من الطلاب والطالبات المبدعين سنويا وفي مختلف المجال الإعلامية، والفنون التشكيلية، والتصاميم الهندسية للديكور آت المنزلية وغيرها من الفنون الجميلة التي أثلجت صدورنا.

 مؤكدا أهمية دعم جامعة الحديدة حتى تستطيع تجاوز التحديات التي خلفها استهداف العدوان لبنيتها التحتية..


رافقهم في الافتتاح نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي يحيى شرف الدين، ووكيل محافظة الحديدة علي الكباري، ورؤساء الجامعات اليمنية المشاركة في المؤتمر.


 



google-playkhamsatmostaqltradent