recent
أخر الأخبار

ابو لحوم والمتوكل والبشري. يفتتحون مشروع منظومة شمسية بقدرة 300 كيلووات بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة ..


افتتاح مشروع منظومة طاقة شمسية بقدرة 300 كيلووات في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة ..



الحديدة اليوم/ خاص



افتتح نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية - وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل ووكيل محافظة الحديدة أحمد البشري اليوم، مشروع تشغيل منظومة طاقة شمسية هجين بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة بتكلفة 238 مليون و610 الف و80 ريال بتمويل من صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة والمناطق المجاورة على الساحل الغربي.

يتضمن  المشروع إضافة 300 كيلووات جديد  للهيئة لترتفع القدرة الإنتاجية من الطاقة المتجددة بالهيئة الى 500 كيلووات.

وخلال الافتتاح أوضح الدكتور أبو لحوم، أن تزويد هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بالطاقة المتجددة وذلك لمواجهة احتياجاتها من الكهرباء المتزايدة  جراء التوسعات والتطورات التي تشهدها الهيئة لمواجهة  الإقبال الكبير عليها من قبل المرضى المترددين عليها من المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأكد أن رفد الهيئة بالمنظومة سينعكس إيجابا على تحسين مستوى الخدمات وتسخير ما سيتم توفيره من شراء مادة الديزل وفواتير استهلاك الكهرباء  في شراء الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية التي تحتاجها الهيئة وتعزيز كفاءتها في استمرار  تقديم الخدمات للمواطنين.

وأشاد نائب رئيس الوزراء - وزير المالية بما تقدمه قيادة وكوادر الهيئة من جهود عظيمة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة, رغم الصعوبات وشحة الإمكانيات التي فرضها العدوان والحصار. 

من جانبه  أشار وزير الصحة العامة المتوكل الى  أن تمويل وتنفيذ هذه المشاريع النوعية   بالقطاع الصحي سيكون لها اثر إيجابي على تحسين وتجويد الخدمات الصحية للمواطنين بالمحافظة. 

مشيرا إلى أن وزارة الصحة حريصة على توفير مشاريع  منظومات طاقة شمسية  لهيئة مستشفى الثورة لمواكبة  التوسعات والتطورات النوعية التي تشهدها الهيئة وفي مختلف المجالات الطبية والعلاجية.  

فيما أشاد وكيل  محافظة الحديدة، باهتمام القيادة الثورية والسياسية بأبناء الحديدة , وما يبذله نائب رئيس الوزراء وزير المالية من جهود في تنفيذ مثل هذه المشاريع الهامة التي تلامس احتياج المحافظة بكافة قطاعاتها الخدمية , التي يستفيد منها مئات الالاف من السكان.

وأكد الوكيل البشري أن افتتاح مشاريع الطاقة الشمسية بهيئة مستشفى الثورة يأتي بالتزامن مع فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، سيكون لها نتائج إيجابية على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد احمد سهيل, أن إنجاز مشاريع  منظومات الطاقة الشمسية المتكاملة بالهيئة سيسهم في تخفيف الأعباء المالية لشراء الوقود و الزيوت وقطع الغيار وغيرها.

وأشاد سهيل بدعم القيادة الثورية والسياسية وقيادات وزارتي المالية والصحة والسلطة المحلية والمكتب الاشرافي بالمحافظة لهيئة مستشفى الثورة  ودور صندوق دعم الحديدة المتميز في الحد من مشاكل الكهرباء التي ظلت الهيئة لأعوام تعاني منها جراء العدوان والحصار.

من جانبه أشار المدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة الدكتور رياض ماطر، إلى أن افتتاح مشروع الطاقة المتجددة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة ذات طابع خدمي بالمحافظة، وتنفيذه يأتي ضمن أولويات مشاريع وأهداف الصندوق.

وأكد أن تنفيذ مثل هذه المشاريع تكمن أهميتها في رفع مستوى خدمات القطاعات الخدمية دون التأثر بمشكلات الكهرباء وشح الإمكانات المادية لمواجهة نفقات شراء مادة الديزل التي تتطلب قدرات مالية لشرائها بشكل مستمر.


افتتاح مشروع منظومة طاقة شمسية بقدرة 300 كيلووات في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة ..



google-playkhamsatmostaqltradent