recent
أخر الأخبار

مجلي والحميري. يطلعان على سير مشروع التمكين الاقتصادي بالحديدة


مجلي والحميري.   يطلعان على سير مشروع التمكين الاقتصادي بالحديدة



الحديدة اليوم / خاص 



اطلع وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي و مدير مكتب الهيئة بالحديدة جمال عبدالواحد الحميري اليوم على سير عملية التأهيل والتدريب والتحصيل العلمي والتطبيق العملي للمستفيدين من  المشروع.



وخلال الزيارة استمع مجلي والحميري إلى شرح من  مدير مكتب التعليم الفني حسن عبدالباري هديش وضابط مشروع التمكين الاقتصادي زياد الحسني، عن  سير عمل التدريب والتأهيل للمستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي التي تسير بحسب البرنامج والخطة التدريبية المعدة مسبقا وفي مختلف التخصصات المهنية والحرفية. مؤكدين أهمية المشروع الذي سيمكن المستهدفين من الاعتماد على انفسهم في إعالة أسرهم، وخدمه المجتمع. 


وشار وكيل الهيئة إلى النهج الجديد الذي تنتهجه الهيئة العامة للزكاة بعيدا عن المساعدات المباشرة من خلال دعم وتمويل مثل هذه المشاريع الاقتصادية التنموية الكبيرة والتي من شأنها إعانة الفرد وتحويله إلى عنصر فاعل ومنتج  يخدم نفسه ومجتمعه ووطنه.

مشيدا  بمستوى سير عملية  التدريب والتأهيل الذي وصل إليه المستهدفين من  المشروع في جميع البرامج والتخصصات.

ودعا المتدربين إلى بذل المزيد من الجهود في التحصيل العلمي حتى يستطيعوا تلبية احتياجات الأسواق من الكوادر المهنية والحرفية العالية التأهيل.  .


من جانبه أكد مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري على أهمية هذا المشاريع العملاقة الهادفة الى الحد  من البطالة والفقر وتحسين   مستوى دخل الفرد والنهوض بالاقتصاد الوطني.


منوها  بالجهود ا التي تبذلها إدارة المشروع بالهيئة  بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني للتهيئة البيئة المناسبة للدراسة والتأهيل لمتدربي ومتدربات المشروع وفق أعلى مقايس الجودة .

google-playkhamsatmostaqltradent