recent
أخر الأخبار

تنفذ نزول ميداني لضبط المخالفين للقائمة السعرية المخفضة بالحديدة


تنفذ نزول ميداني لضبط المخالفين للقائمة السعرية المخفضة بالحديدة



الحديدة اليوم / خاص



 نفذت فرق  مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة الرقابية، اليوم نزولا ميدانيا للتأكد من  الالتزام بتنفيذ القائمة السعرية الجديدة  وضبط المخالفين.


وأكد مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمد عبدالواحد الحطامي، أن النزول استهدف جميع أسواق المحافظة بما فيها مراكز البيع جملة وتجزئة والمولات والمحال التجارية في مربع مدينة الحديدة ومختلف مديريات المحافظة.


وأشار الى أن حملة الرقابة الميدانية، تهدف لتثبيت القائمة السعرية الجديدة الخاصة بالمواد الغذائية الأساسية وغيرها من المنتجات الضرورية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفات.


وشدد  الحطامي على فرق الرقابة الميدانية تكثيف جهود التفتيش وعدم التهاون تجاه كل من يتلاعب بقوت المواطنين ومتابعة تأمين الوضع التمويني وتحقيق الاستقرار السعري وفق القائمة المخفضة.


شارك  فرق  النزول الميداني نائبا مدير مكتب الصناعة محمود عبدالله وعبدالله يوسف.


الى ذلك تمكنت فرق مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، اليوم من ضبط  ثمان مخالفات للقائمة السعرية الجديدة التي حددتها وزارة الصناعة، وعدم الالتزام بأوزان بيع الخبز.


وأشار  مدير الرقابة والتفتيش بمكتب الصناعة بدر ملهي، أن حملة الرقابة على الأسواق حررت ستة محاضر مخالفات لمحال تجارية لم تلتزم بالأسعار وفق السقوف العليا المحددة لقائمة الأسعار، ومخالفتين عدم الالتزام بالوزن والبيع بالميزان لبيع رغيف الخبز بمديرية الميناء.


ونوه  أن الحملة مستمرة خلال شهر رمضان تنفيذا لتوجيهات وتعاميم وزارة الصناعة والتجارة، لحماية المستهلك من أي زيادة في الأسعار واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق التجار المخالفين للقائمة المخفضة.


ولفت بان أسواق المحافظة شهدت منذ منتصف شعبان حملة رقابة مكثفة ونزول ميداني متواصل في إطار تعزيز الجهود الرامية لحماية المستهلك من أضرار البيع والزيادات السعرية غير المبررة.


وأكد  أن فرق حملة الرقابة، ضبطت خلال هذه الفترة أكثر 13 طنا من المواد الغذائية الفاسدة ومصادرتها قبل وصولها السوق السوداء لمحاولة بيعها خلال شهر رمضان بينها عصائر وعسل منتهية، وتمور لا تصلح للاستخدام الادمي نتيجة سوء التخزين،.


google-playkhamsatmostaqltradent