recent
أخر الأخبار

قحيم وأبو نشطان . يدشنان المرحلة السادسة من مشروع الغارمين والمعسرين.


قحيم وأبو نشطان . يدشنان المرحلة السادسة من مشروع الغارمين والمعسرين.




الحديدة اليوم / خاص 



دشن محافظة محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس الهيئة العامة للزكاة  شمسان أبو نشطان  بمحافظة الحديدة اليوم " وتحت شعار الغارمين عوده الحياة" المرحلة السادسة من  مشروع الغارمين لعدد 219 غارما ومعسرا ، بتكلفة 230 مليون ريال لعام 1444.


وفي التدشين أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ، أن المرحلة السادسة من مشروع  الغارمين والمعسرين تستهدف  عدد  من الغارمين والغارمات والمعسرين.

وأضافا  قحيم وأبو نشطان  إلى أن المشروع يتضمن تقديم مساعدات مالية  للغارمين في المحاكم،  "إفراج" عن  المعسرين في النيابات، والسجون  وتفريج كرب الفقراء والمساكين وغيرها من الحالات التي ساهمت الهيئة في  مساعدتها. 

وتطرقا محافظ الحديدة ورئيس هيئة الزكاة جانبا من المشاريع الزكوية التي نفذتها الهيئة خلال الفترة الماضية أو الجاري تنفيذها، ومنها التمكين الاقتصادي المهني والتمكين الزراعي والسمكي والحيواني، إلى جانب المشاريع الصغيرة التي ساهمت في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين جراء العدوان والحصار.  


حاثين رجال الأعمال والمال والميسورين إلى دفع زكاتهم إلى هيئة الزكاة بالمحافظة وفروعها بالمديريات،  كونها ركن من اركان الإسلام، وتصرف في  مصاريفها الشرعية الثمانية..


بدورة  أشار رئيس محكمة استئناف محافظة الحديدة القاضي عبداللطيف نصار إلى أهمية مشروع الغارمين السادس الذي ساهم في التفريج عن كرب 219 مستفيد، من بينهم 51 سجين من الذين قضاء بعضهم  أكثر من عشر سنوات في السجون على ذمة حقوق خاصة.


وطالب نصار هيئة الزكاة الى  توسعة مشروع الغارمين ليشمل المزيد من السجناء على ذمة حقوق للغير، وخاصة الذين قضوا فترة محبوسيتهم  ولم يتم الأفراج عنهم جراء عدم قدرتهم على دفع ما عليهم من حقوق خاصة للغير.  


وخلال التدشين بحضور وكيلي  هيئة الزكاة علي السقاف و أحمد مجلي ووكيلي المحافظة أحمد البشري ومحمد حليصي، ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي هادي عيضة ،أشار مدير عام هيئة الزكاة بالحديدة جمال الحميري الى الجهود الكبير التي بذلت من أجل تدشين المشروع السادس للغارمين والمعسرين من قبل المختصين في بالهيئة. 

منوها  بدور رجال الأعمال والمال والميسورين الذين دفعوا بزكاتهم، لتنفيذ هذا المشروع وغيرها من المشاريع الزكوية التي تم تنفيذها وأصبحت ملموسة للجميع بالمحافظة.. 


من جهته  أشاد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي, بمشاريع  هيئة الزكاة التنموية والخدمية  والإنسانية والاجتماعية والصحية، والزراعية والسمكية، وغيرها من الأنشطة الزكوية التي تأتي ضمن مصاريف الزكاة الشرعية..  


بدوره  ثمن أحمد الحاج في كلمته نيابة عن الغارمين دور هيئة الزكاة التي استطاعت الوصول إلى الكثير من الفقراء والمساكين والغارمين والمعسرين وتفريج كربهم، إلى جانب العديد من المشاريع التنموية والخدمية الأخرى التي نفذتها الهيئة ومنها الاعراس الجماعية التي تحرص على إقامتها سنويا. 


google-playkhamsatmostaqltradent