recent
أخر الأخبار

مناقشة سير قضايا الدولة المنظورة لدى المحاكم بالحديدة الحديدة


مناقشة سير قضايا الدولة المنظورة لدى المحاكم بالحديدة  الحديدة




  اليوم/ خاص 



ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم اليوم إجراءات وسير متابعة قضايا الدولة المنظورة أمام القضاء والترافع فيها.


واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ومدير عام هيئة الأوقاف فيصل الهطفي ومدير عام الشئون القانونية بالمحافظة المحامي يوسف قطران عملية حصر كافة قضايا الدولة المنظورة لدى المحاكم بمختلف درجاتها، بحسب النموذج المسلم لدى محامو مكتب الشؤون القانونية والمكاتب التنفيذية، وسير المرافعات في هذه القضايا.


كما تطرق الإجتماع الى حصر القضايا التنفيذية وقضايا التوكيلات ، والتحديات والمعوقات التي تواجه مكتب الشؤون القانونية ومحامو المكاتب التنفيذية، والحلول والمقترحات لمعالجتها. 


وخلال الاجتماع أشاد المحافظ قحيم بالجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب وكوادر الشؤون القانونية والإدارات القانونية في المكاتب التنفيذية في متابعة قضايا الدولة لدى المحاكم والنيابات رغم التحديات التي فرضها استمرار العدوان والحصار. 


مؤكدا على مكتب الشؤون القانونية وكوادره بذل المزيد من الجهود لمتابعة قضايا الدولة المنظورة لدى المحاكم بمختلف درجاتها، والتسريع في الفصل فيها دون  ظلم أي طرف. 


منوها إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة حريصة على تحقيق العدالة  والإنصاف دون التحيز لأي طرف من أطراف النزاع.. 


من جانبه استعرض مدير عام مكتب الشؤون القانونية المحامي يوسف قطران قضايا الدولة المنظورة لدى القضاء وهي 339 قضية،  تم الفصل في 290 قضية توكيلات، و 14 قضية بأحكام لصالح الدولة و4 قضايا ضد الدولة فيما 31 قضية لازالت منظورة أمام القضاء، كما تم استعادة أكثر من مليار و 720 مليون ريال لدولة. 


منوها إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجه مكتب الشؤون القانونية ومحامو المكاتب التنفيذية ومن أبرزها عدم توفر الأدلة الكافية في بعض القضايا لدى المحامي المترافع، وقلة الإمكانيات.

google-playkhamsatmostaqltradent