recent
أخر الأخبار

فعالية توعوية بكيفية الرعاية الصحية والتغذوية لمرضى الشلل الدماغي بمستشفى الثورة بالحديدة

 

فعالية توعوية بكيفية  الرعاية الصحية والتغذوية لمرضى الشلل الدماغي بمستشفى الثورة بالحديدة



الحديدة اليوم / خاص 



 دشن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة ، الدكتور ، خالد أحمد سهيل فعالية توعوية وإرشادية حول الرعاية الصحية والتغذوية للأطفال المصابين بالشلل وضمور الدماغي .  


وفي التدشين أكد رئيس الهيئة سهيل أن هذه الفعالية التي تنفذها الهيئة بمناسبة الذكرى الثامنة للصمود، و تحت شعار لتعم, البسمة, كل ,أطفالنا، تهدف إلى توعية الأمهات بكيفية تكوين الرعاية الصحية والتغذوية للطفل في المنزل خصوصاً للأطفال المصابين بالشلل الدماغي الذين يحتاجون إلى رعاية صحية مكثفة، وتناول غذاء صحي يساهم في تعافي الأطفال المرضى ويساعدهم على مواجهة مضاعفات المرض.


مؤكداً أن الهيئة تولي مرضى الشلل الدماغي اهتماما خاصاً وتعمل بكل ما لديها من إمكانيات لتوفير الخدمات الصحية التي يحتاجونها، وكان آخرها افتتاح قسم علاج الشلل الدماغي بمركز العلاج الطبيعي قبل عدة أيام ويحتوي على العديد من الأجهزة والمعدات الخاصة بالتمارين العلاجية الطبيعية.


فيما أشارت الدكتورة، فوزية معتكف أخصائي التغذية السريرية والعلاجية بالهيئة أن الكثير من الأمهات ليسوا على درايه او معرفة بالتغذية الصحية الذي يحتاجها الطفل، لهذا تم تنظيم هذه الفعالية لتوعيتهن بالأغذية الصحية المسموحة بها للأطفال والأغذية الممنوع تناولها، بإضافة إلى طريقة تجهيز الوجبة الغذائية للطفل المصاب بالضمور الدماغي.

ونوهت إلى أنه تبين من خلال المسح للأطفال الحاضرين وجود 80 حاله مصابة بسوء التغذية الحاد، الى جانب و50 حاله مصابة بسوء التغذية المتوسط.

 تخلال الفعالية تم توزيع مكملات غذائية أساسية وهدايا رمزية على الأطفال..



فعالية توعوية بكيفية  الرعاية الصحية والتغذوية لمرضى الشلل الدماغي بمستشفى الثورة بالحديدة





google-playkhamsatmostaqltradent