recent
أخر الأخبار

قحيم. يدشن مشروع إعادة تأهيل كورنيش الحديدة القديم ،ويتفقد تنفيذ عدد من المشاريع بالحديدة.

 



قحيم. يدشن مشروع إعادة تأهيل كورنيش الحديدة القديم ،ويتفقد تنفيذ عدد من المشاريع  بالحديدة.




الحديدة اليوم / خاص 



دشن محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه مدير عام مكتب الاشغال والطرق المهندس محمد مثنى،  اليوم العمل في المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل وصيانة كورنيش المحافظة السياحي القديم بطول 539 متر  بتكلفة تقديرية بلغت 593 مليون ريال بتمويل محلي.

وخلال التدشين أكد محافظ الحديدة قحيم أن تدشين العمل بالمرحلة الأولى من  مشروع إعادة تأهيل وصيانة كورنيش الحديدة ، الذي يعد من أهم المنشأت السياحية بالمحافظة، الذي  يقصده آلاف من الزوار من  مختلف محافظات الجمهورية. 

مؤكدا أن تدشين تنفيذ  هذا المشروع  يأتي  ضمن العديد من المشاريع الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها بالمحافظة تنفيذا لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الذين يولون محافظة الحديدة جل اهتمامهم. 

بدوره  أوضح  مدير عام مكتب الاشغال العامة  المهندس محمد مثنى أن تدشين   المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل وصيانة كورنيش الحديدة ، يعتبر  من أهم  المشاريع السياحية التي يتم تنفيذها بالحديدة. 

منوها  إلى أن المرحلة الأولى من المشروع  تنفيذها، الوحدة التنفيذية  تحت أشراف هندسي من مكتب الاشغال العامة ، بطول 540 متر بتكلفة 593 مليون ريال بتمويل من المجلس المحلي.. 

وعلى صعيد أخر  تفقد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة علي هبة مكي سير العمل بعدد  من المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة. 

حيت تفقد المحافظ  سير العمل بمشروع إعادة تأهيل وصيانة  جزيرة شارع المواصلات الوسطية وتشجيرها وإنارة الشارع بالطاقة الشمسية، الذي يتم تنفيذها بتمويل من وزارة الاتصالات. 

وخلال الزيارة استمع قحيم ومرافقيه  إلى شرح من القائمين على تنفيذ المشروع عن مستوى إنجاز  المشروع الذي يشمل إعادة تأهيل وصيانة جزيرة شارع المواصلات الوسطية وإنارة وتشجير الشارع . مشيرين الى أن مستوى الإنجاز في المشروع  تجاوز 50% .

وخلال الزيارة أكد محافظ المحافظة قحيم على أهمية تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وصيانة وتشجير جزيرة شارع المواصلات وإنارة الشارع بالطاقة الشمسية. مؤكدا  على أهمية الالتزام  تنفيذ المشروع بموجب  المواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها. 

كما تفقد محافظ الحديدة محمد  ومعه وكيل المحافظة علي الكباري على سير الاعمال الإنشائية بمبنى الاتصالات الجديدة الذي يتم بناؤه بديلا عن المبنى السابق الذي استهدفه  طيران العدوان. 

وخلال الزيارة استمع المحافظ والوكيل إلى شرح من مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة علي هبة مكي عن مكونات مشروع  المبني الذي يتكون من أربعة أدوار تحتوي على مكاتب إدارية وخدمية. 

مشيرا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من الاعمال  الإنشائية للمبنى  مع نهاية النصف الأول من العام الجاري 2023. لافتا إلى المشروع يتم تنفذه بتمويل ذاتي من وزارة الاتصالات. 




google-playkhamsatmostaqltradent