recent
أخر الأخبار

لقاءا تحضريا موسعا لإعلام الحديدة استعدادا لتدشين مشروع التمكين الاقتصادي

لقاءا تحضريا موسعا لإعلام الحديدة استعدادا لتدشين مشروع التمكين الاقتصادي

 



الحديدة اليوم/ خاص 


نظمت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة اليوم لقاءا تحضيريا موسعا لمسؤولي وسائل الإعلام وابرز الكتاب ومسؤولي الإرشاد بالمحافظة استعدادا لتدشين مشروع التمكين الاقتصادي بالمحافظة . 


وخلال اللقاء بحضور محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، أوضح  وكيلي المحافظة أحمد البشري ، ومحمد حليصي  أن هيئة الزكاة بمحافظة الحديدة قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ العديد من المشاريع الزكوية التي ساهمت في التخفيف من معاناة الكثير من  الفقراء والمساكين ، والمتضررين ، والنازحين والغارمين وغيرها من المشاريع التي أصبحت ملموسة للجميع.. 

مؤكدان  أهمية دور الإعلام في تغطية وإبراز هذه المشاريع التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة والتي تعد ركن من اركان الإسلام وفي مختلف المجالات، الصحية والإنسانية وخاصة المساعدات المالية، والعلاجية وإقامة الأعراس الجماعية، إلى جانب مشروع  رحماء بينهم  ومشروع التمكين الاقتصادي، المهني و السمكي والزراعي الذي تعمل الهيئة على تنفيذه. 

ودعا البشري وحليصي كافة رجال الأعمال والمال والميسورين إلى سرعة أداء ما عليهم من زكاة إلى الهيئة وفروعها بمختلف مديريات المحافظة كونها ركن من اركان الإسلام. 

فيما استعرض وكيل هيئة الزكاة علي السقاف ومدير عام مكتب فرع الهيئة بالحديدة جمال الحميري جانبا من المشاريع  التي نفذتها هيئة الزكاة خلال الفترة الماضية وفي مختلف الجوانب، وخاصة مشروع "رحماء بينهم " والتوزيع الزكاة العينية والمساعدات المالية للمرضى وخاصة مرضى الفشل الكلوي،

 والأعراس الجماعية التي يتم إقامتها سنويا وفي مختلف محافظات الوطن والتزام الهيئة بإنشاء مركز لزراعة الكلى ، وترميم العديد من منازل المواطنين بمديرية الدريهمي، وإعادة تأهيل مبنى معهد الكدن المهني ، وكفالة الأيتام وأسر الشهداء والجرحى،  وغيرها من المشاريع التي تقدر تكلفتها بمليارات  الريالات.

منوهان إلى مشروع التمكين الاقتصادي الذي يستهدف أكثر من ألف أسرة سيتم تمكينهم مهنيا وسمكيا وزراعيا، بتكلفة تجاوزت 600 مليون ريال، وسيكون له دور كبير في التخفيف من معاناة المستفيدين  الفقراء والمساكين والمتضررين والنازحين، جراء العدوان والحصار.

مؤكدان  أن وسائل الإعلام شريك أساسي لهيئة الزكاة من خلال نشر وإبراز مشاريعها الزكوية التي تنفذها في كافة المجالات، و تثبت بأن الزكاة تذهب إلى مصاريفها الشريعة. 


حضر اللقاء مدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي، ومدير التوعية والإعلام بهيئة الزكاة.


google-playkhamsatmostaqltradent