recent
أخر الأخبار

رئيس محلس القضاء الأعلى يطلع على أوضاع نزلاء إصلاحية السجن وسير العمل بمحاكم بالحديدة.


رئيس محلس القضاء الأعلى يطلع على أوضاع نزلاء إصلاحية السجن وسير العمل بمحاكم بالحديدة.


الحديدة اليوم / خاص 



أطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري والنائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ومحافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم اليوم على أوضاع إصلاحية السجن المركزي بالمحافظة. 


وخلال الزيارة استمع رئيس مجلس القضاء الأعلى ومرافقيه إلى شرح من نائب مدير أمن المحافظة العقيد ساري المغربي و مدير الإصلاحية السجن المركزي بالحديدة العقيد محمد صالح الصوفي عن أوضاع السجن المركزي ونزلاءه الاحتياجات التي يجب توفرها لإدارة إصلاحية السجن المركزي. 


منوهان  إلى أن رجال الأمن يؤدون المهام الوطنية المناطة بهم بأصلاحية السجن المركزي رغم التحديات التي فرضها استمرار العدوان والحصار. 


وخلال الزيارة أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي المتوكل والتفتيش القاضي الشهاري أن  زيارتهم إلى إصلاحية السجن المركزي بمحافظة الحديدة تأتي بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك وذلك للاطلاع على أوضاع نزلاء الإصلاحية، وتحديد السجناء الذي قضوا ثلاثة ارباع محبوسيتهم والافراج عنهم.


مشيرين الى أنه سيتم إيضا تحديد السجناء المعسرين الذين  قضوا فترة محبوسيتهم ولم يستطيعوا دفع ما عليهم من حقوق خاصة، والسعي لدى رجال الأعمال وهيئة الزكاة لدفع ما عليهم من حقوق خاصة للغير ، والافراج عنهم. 


بدوره أوضح النائب العام القاضي الديلمي أن الزيارة قيادة السلطة القضائية إلى إصلاحية السجن المركزي بالحديدة تهدف ال  تفقد أحوال السجناء بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، والعمل على معالجة أوضاعهم وتحديد السجناء المستحقين للأفراج.. مشيرا أن هناك 150 سجين سيقوم مجلس القضاء الأعلى بانتداب قاضي للاطلاع وسماع قضاياهم داخل الإصلاحية ورفع التقرير اللازم للأفراح.

 منوها إلى أن هناك توجيهات من  رئيس المجلس السياسي الأعلى بمعالجة قضايا السجناء المحكوم عليهم بالإعدام وتنازل أولياء الدم عن تنفيذ حكم القصاص عليهم وقضوا أكثر من 20 سنة بالسجن ، الذين سيتم الاطلاع على قضاياهم والرفع إلى رئاسة الجمهورية للأفراح عنهم.   


من جانبه أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عباس قحيم على أهمية زيارة قيادة السلطة العليا لمحافظة الحديدة للاطلاع على أوضاع نزلاء إصلاحية السجن المركزي، والأفراج عن السجناء الذين قضوا ثلاثة ارباع المدة من محبوستيهم. 

منوها إلى أن  السلطة المحلية بالمحافظة ستسعى بالتعاون مع النائب العام لدى رجال الأعمال وهيئة الزكاة، للأفراح عن السجناء المعسرين الذين لم يستطيعوا دفع ما عليهم من حقوق خاصة للغير قبل حلول شهر رمضان المبارك.. 


إلى ذلك تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري والنائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي سير العمل بمحاكم محافظة الحديدة. 


حيث اطلاع المتوكل ومرافقيه على سير العمل بمحكمة استئناف الحديدة و  محكمتي شمال وجنوب الحديدة ونيابة شمال الحديدة،  واستمعا من رئيس الشعبة الجزائية بمحكمة استئناف الحديدة القاضي نجيب القادري ومن رئيس  محكمة جنوب وشمال الحديدة القاضي عبدالجليل محمد عباس والقاضي عبدالسلام جبران  إلى شرح عن سير العمل في النظر  بقضايا الناس المنظورة أمام المحاكم  . مشيرين المحاكم والنيابات بالمحافظة  تبذل  جهود  كبيرة  بالنظر  بقضايا الناس رغم التحديات التي تواجه العمل القضائي والإداري  نتيجة عدم توفر الإمكانيات اللازمة.   

وأشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ورئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي بجهود  بمنتسبي السلك القضائي من رؤساء وأعضاء المحاكم والنيابات والإداريين الذين يقومون بإداء مهامهم وواجباتهم  بجد وإخلاص لتسريع إجراءات التقاضي  وتحقيق العدالة بين الناس. 

مؤكدان على منتسبي السلك القضائي بمحافظة الحديدة بذل المزيد من الجهود للأسراع  في النظر بقضايا الناس وتحقيق العدالة بينهم وإعادة الحقوق إلى أهلها. 

مشيران الى مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا تعمل جاهدة على توفير الإمكانيات والدعم لكافة منتسبي السلك القضائي رغم التحديات التي فرضها استمرار العدوان والحصار. 

google-playkhamsatmostaqltradent