recent
أخر الأخبار

مؤسسة مكافحة السرطان بالحديدة تنظم مهرجان الطفولة السعيدة الرابع.


مؤسسة مكافحة السرطان بالحديدة تنظم مهرجان الطفولة السعيدة الرابع.


الحديدة اليوم/ خاص 


 اقامت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة الحديدة اليوم وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لسرطان الأطفال  مهرجان الطفولة السعيدة الرابع  لمرضى السرطان بالمحافظة.

وفي المهرجان ،أشاد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم بجهود المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان المتواصلة في التخفيف من معاناة مرضى السرطان والوقوف معهم من خلال ما تقدمه من خدمات طبية وعلاجية ودعم  معنوي وإنساني ، وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

و تناول قحيم  الى المعاناة التي يعيشها  مرضى السرطان، وخاصة الأطفال في ظل شحة الإمكانيات، وصعوبة توفير العلاجات الخاصة بمرضى السرطان جراء الحصار الجائر المفروض على بلادنا من  قبل قوى العدوان منذ ثمان سنوات. 

وحث محافظ الحديدة رجال الأعمال والميسورين إلى تقديم المزيد  من الدعم والرعاية لمرضى السرطان الذين يعدون من أفقر شرائح المجتمع. مثمنا دعم  مجموعة هائل سعيد انعم  وشركاؤه المستمر لمرضى السرطان بالمحافظة.  



من جانبه أشار ممثل رئيس مجلس أمنا المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان. والمشرف الإقليمي لمجموعة هائل سعيد أنعم بالحديدة وعضو فريق اليمن   مروان عبد الدائم إلى أن تقديم الدعم والعون  والتخفيف من معاناة مرضى السرطان وخاصة الأطفال هي مسؤولية وواجب الجميع على المستوى الشعبي والرسمي، والمجتمعي.  

 ودعا عضو مجلس أمناء المؤسسة رجال الأعمال والمال، تقديم الدعم والعون والرعاية الطبية والعلاجية لمرضى السرطان بالمحافظة، الذين غالبيتهم من الفقراء والمساكين الغير قادرين على توفير لقمة العيش في ظل أوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن. 

من جهته  أكد مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الدكتور عبد الله عمير  أن تنظيم هذا  المهرجان يأتي للتذكير بمعاناة شريحة مرضى السرطان، وخاصة الأطفال من أجل التخفيف من معاناتهم مع هذا المرض الخطير.

وتطرق عمير الى جانب من الخدمات الطبية و العلاجية والتشخيصية التي تقدمها المؤسسة عبر وحدة الأمل لمعالجة الأورام السرطانية، للمترددين عليها الذين بلغوا خلال العام الماضي 2022م ،  12 ألفا و615 حالة مرضية بالسرطان بينهم 153 طفلا وطفلة. 

ولفت عمير  بجهود الداعمين للمؤسسة لمواصلة دورها  العلاجي الإنساني و تقديم الدعم النفسي والمعنوي لمرضى السرطان وخاص الأطفال.



تخلل المهرجان بحضور مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور عبدالرحمن الصايغ ومدير التربية عمر بحر ونائب مدير هيئة الأراضي عبدالملك المروني. عرض ربورتاج عن الخدمات و الأنشطة و فعاليات التي تقدمها المؤسسة، وفقرات إنشاديه ومسرحيات قصيرة معبرة عن المناسبة.






google-playkhamsatmostaqltradent