recent
أخر الأخبار

قحيم وسهيل. يفتتحان قسم علاج الشلل الدماغي للأطفال بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

 

قحيم وسهيل. يفتتحان قسم علاج الشلل الدماغي للأطفال بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة




الحديدة اليوم / خاص



افتتح محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة اليوم قسم علاج الشلل الدماغي بالهيئة الذي يتكون من عدة  تخصصات علاجية، بتكلفة 25 مليون ريال بتمويل من الهيئة وبدعم من صندوق المعاقين. 

وفي الافتتاح أشاد محافظ المحافظة قحيم بالتوسعات والتطورات الكبيرة التي تشهد  هيئة مستشفى الثورة، وفي مختلف  التخصصات الطبية وخاصة النوعية. إلى جانب رفد المستشفى بالعديد من الأجهزة الطبية الحديثة، التي ساهمت بشكل كبير في تجويد وتحسين  الخدمة الطبية والعلاجية للمترددين على مستشفى الهيئة من المحافظة والمحافظات المجاورة على مدار الساعة. 

منوها الى التجهيزات الطبية والتشخيصية النوعية التي تم التجهيز  قسم علاج الشلل الدماغي بها ، الذي  يعد إضافة نوعية جديدة للهيئة، وسيسهم في معالجة المصابين بالشلل الدماغي وخاصة الأطفال مجانا.

وشدد قحيم على حرص القيادة الثورية والسياسية والسلطة المحلية بالمحافظة على تقديم كافة أنواع الدعم لاستمرار توسعات وتطوير  وتحسين الخدمات الطبية والعلاجية بهيئة مستشفى الثورة بالمحافظة. 

بدورة أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد أحمد سهيل إلى أن افتتاح قسم علاج الشلل الدماغي للأطفال، يأتي  بدعم من القيادة الثورية والسياسية وقيادة وزارة الصحة العامة والسكان  وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، والمزود بأحدث الأجهزة  التخصصية الخاصة  بعلاج الشلل الدماغي..  


لافتا  إلى أن القسم  يعد من الإضافات  النوعية الجديدة للهيئة ويتكون من عدة  تخصصات علاجية هي، النطقي ، والسمعي، والحركي ، والضمور الدماغي، والعلاج الكهربائي، والعلاج الطبيعي، والمساج، إلى جانب العديد من  الأجهزة التشخيصية والطبية  والعلاجية الحديثة. 

مبينا  إلى أن القسم  يتسع ل 18 طفل في الساعة، ويقدم خدماته الطبية والعلاجية مجانا، خلال الفترتين الصباحية والمسائية.. مشيرا الى أنه تم إنشاءه وتجهيزه القسم  بتكلفة 25 مليون ريال بتمويل من الهيئة وبدعم من صندوق المعاقين بالمحافظة.

وأشار سهيل الى أنه يتم حاليا إنشاء مركز الأطراف الصناعية بالهيئة، إلى جانب تزويد الهيئة ب 40 حضانة و20 سرير للأطفال بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة. 


حضر الافتتاح نواب رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور أحمد معجم والدكتور علي عبيد والدكتور ردمان الحمادي. 

google-playkhamsatmostaqltradent