recent
أخر الأخبار

مناقش الترتيبات لتنفيذ مشروع سريع الأثر بمحافظة الحديدة


مناقش الترتيبات لتنفيذ مشروع سريع الأثر بمحافظة الحديدة


 الحديدة اليوم / خاص 


ناقش محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم اليوم  مع نائب بعثة دعم اتفاق الحديدة فيفيان فان دي بيري والوفد المرافق لها الترتيبات لبدء تنفيذ المرحلة الأول مشروع  سريع الأثر التي سيتم تنفيذها بعدد من مديريات المحافظة. 

وخلال اللقاء  أشاد المحافظة قحيم بتدخلات  بعثة دعم اتفاق الحديدة، الإنسانية بالمحافظة وخاصة مشروع " سريع الأثر " الذي تستعد البعثة لتنفيذه و سيستفيد منه  العديد من الأسر الفقيرة في عدد من مديريات المحافظة، بالرغم  محدودية هذا المشروع الخدمي. 

داعيا بعثة دعم اتفاق الحديدة الى توسع نشاطها الإنساني وخاصة في المشاريع المستدامة التي يستفيد منها المجتمع بصورة دائمة، والمساهمة في توفير المعدات والأجهزة الخاصة بنزع الألغام التي خلفها العدوان ويسقط  جراءها الأبرياء من المواطنين. 

مؤكد استعدادا السلطة المحلية بالمحافظة تقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات لأنشطة البعثة، التي تقوم بتنفيذها بالمحافظة ومديرياتها، وتسهم  في التخفيف من معاناة المواطنين الفقراء والمتضررين والنازحين جراء العدوان والحصار. 

وخلال اللقاء بحضور وكيل المحافظة محمد حليصي ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي  عبد الرحمن إسحق، ومدير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور عبدالرحمن الصايغ، أشارت نائب رئيس بعثة دعم اتفاق الحديدة فيفيان فان دي بيري، إلى أن البعثة بصدد تنفيذ مجموعة من الأنشطة بمحافظة الحديدة في المجال الإنساني، ومنها مشروع سريع الأثر الذي تم اعتماده في اليمن ضمن اربع دول. 

مشيرة الى أن مشروع سريع الأثر سيدعم المشاريع المستدامة الصغيرة للأسر الفقيرة والاشد فقراء  التي تقدر تكلفتها من 10 الف الى 15 الف دولار ،كمرحلة أولى و سيتم مضاعفة المبلغ في حالة نجاح المشروع وحقق الأهداف المرجوه منه. 

لافته الى أن هذا المشروع سيتم تنفيذه  بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية والجهات المعنية الأخرى بالمحافظة.

حضر اللقاء  مساعدة نائب بعثة لشئون المدنية سارة هاوريجين ومساعدة نائب رئيس البعثة لشئون الإدارية عائشة عايش. 


google-playkhamsatmostaqltradent