recent
أخر الأخبار

المخيم الطبي المجاني للعيون يبدأ غدا السبت في مديرية بيت الفقيه بالحديدة

المخيم الطبي المجاني للعيون  يبدأ غدا السبت في مديرية بيت الفقيه بالحديدة



ينطلق يوم غدا السبت بمديرية بيت الفقيه فعاليات المخيم الطبي المجاني ال 52 لجراحة العيون الذي تنظمه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان، وبتمويل من هيئة الزكاة بمحافظة الحديدة. 



وأوضح رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة الدكتور حسن تامة أن المخيم سيقوم باستقبال ومعاينة 1500 حالة مرضية بالعيون، وإجراء أكثر 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء والظفيرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون، بهدف التخفيف من معاناة المواطنين الفقراء والمساكين المصابين بأمراض العيون..  

 مشيرا  إلى أن تنظيم مثل هذه المخيمات الطبية المجانية تعمل على تعزيز التكافل والتراحم الاجتماع بين مختلف شرائح المجتمع، ومساعدة الفقراء والمساكين، وخاصة بالمناطق الريفية، في الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن. 


من جانبه أشار رئيس جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور نشوان العطاب الى  أن تنظيم هذا يأتي ضمن جهود الجمعية الإغاثية و الخيرية التي نفذتها الجمعية في عدة  مديريات في محافظة عمران  والحديدة، 


ونوه الى المخيم الطبي المجاني الذي تم تنظيمه في مديريات الضحي بالحديدة استقبل أكثر من الفان حالة واجراء 300 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء والظفيرة الملتحمة والأكياس الدهنية الجفون..


ودعا رئيس الجمعية رجال المال والخيرين لدعم تنظيم  مثل هذه المخيمات الطبية الإغاثية والإنسانية  التي تقدم خدماتها مجانا للفقراء والمساكين..

google-playkhamsatmostaqltradent