recent
أخر الأخبار

تدريب معلمي ومعلمات 7 مدارس ببيت الفقيه بالحديدة حول البيئة الصحية والنظافة الشخصية .


تدريب معلمي ومعلمات 7  مدارس ببيت الفقيه بالحديدة حول  البيئة الصحية والنظافة الشخصية .




الحديدة اليوم / خاص 



 بدأت بمدرسة خولة بنت الأزور الأساسية بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة اليوم "وتحت شعار كلنا يدا بيد لتكن بيئتنا نظيفة" الدورة التدريبية لمتطوعين الصحة والنظافة الشخصية من معلمي ومعلمات سبع مدارس بالمديرية، التي تأتي ضمن البرنامج التعليمي للمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية،  وبتمويل من صندوق اليمن الإنساني.


وتهدف الدورة على مدى يومان إلى إكساب المشاركون المتطوعين من معلمي ومعلمات المدرسة المستهدفة المعارف وثقافة  ومهارات التوعية ، بنظافة  البيئة وأهمية  المياه والصحة والنظافة الشخصية، وعكسها على طلاب وطالبات المدارس.   


 وخلال افتتاح الدورة أشار مدير عام  مديرية بيت الفقيه حسين سهل إلى أن البيئة و النظافة هي أكثر تأثيرا على سلوك  وعادات المجتمع عموما ، على الطلاب  خصوصا، الأمر الذي يتوجب علينا جميعا تلافي سلوكياتنا السلبية والخاطئة المتعلقة بالنظافة والبيئة المدرسية.                          


مشددا على أهمية هذه الدورة التدريبية التي تستهدف المتطوعين من معلمي ومعلمات المدرسة المستهدفة بالمديرية، التي ستنعكس مخرجاتها على سلوك الطلاب ونظافة البيئة المحيطة بالمدرسة والمجتمع..مشددا على المتدربين والمتدربات التفاعل مع الدورة واكتساب المهارات التدريبية، بما يسهل عليهم نقل المعلومات التي تلقوها إلى الطلاب،  من أجل تحقيق الأهداف المرجوه من الدورة..                             


مطالبا  الداعمين للدورة الى توفير شاشات عرض لمدارس المديرية بهدف عرض أفلام وثائقية وتعليمية، للطلاب والطالبات بنظافة البيئة المحيطة إلى جانب النظافة الشخصية، و تنظيم يوم مفتوح ترفيهي لطلاب بالمدارس،  يتم فيه توعية الطلاب بأهمية النظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون، بهدف وقاية وحماية الطلاب من الأمراض المنقولة عن طريق الأكل والشرب والملامسة.                                


بدوره  ثمن  مدير تربية المديرية  عبده جازوري بدور المؤسسة الوطنية، وتدخلها في المجال التعليمي بمدارس المديرية وهذا ما لمسناه علي أرض الوقع خلال العامين الماضيين.  


حاثا المتدربين والمتدربات الى تطوير المفاهيم في تحسين وتجويد واقع النظافة في المدارس المستهدفة والبيئة المحيطة و العمل على وضع  الحلول والمعالجات  التي تساهم في تحسين واقع النظافة في المدارس.           



google-playkhamsatmostaqltradent