recent
أخر الأخبار

استعراض التجهيزات لتدشين المرحلة الثانية من منح البطائق الإلكترونية للمستفيدين من مساعدات الزكاة بالحديدة


استعراض التجهيزات  لتدشين  المرحلة الثانية من منح البطائق الإلكترونية للمستفيدين من مساعدات الزكاة بالحديدة






الحديدة اليوم / خاص 


استعرض اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ورئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبد العظيم الحاكم التجهيزات والترتيبات لتدشين المرحلة الثانية من منح البطائق الشخصية الإلكترونية للفقراء والمساكين، المستفيدين من الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة. 

وتطرق  الاجتماع بحضور وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي ومدير عام هيئة الزكاة بالحديدة جمال الحميري ومدير الأحوال المدنية العقيد عبدالله حندج  التجهيزات والترتيبات لتدشين المرحلة الثانية من منح البطائق الشخصية الإلكترونية والرقم الوطني الفقراء والمساكين على مستوى مديريات وعزل وقري المحافظة البالغ عددهم 60 الف مستفيد ومستفيدة  . 


وشدد المجتمعون على أهمية تشكيل لجان من الأحوال المدنية والزكاة والجهات المعنية الأخرى  للإعداد والتجهيز المتكامل ، وتوفير الكوادر والأجهزة والمعدات الكافية لبدء منح البطائق الشخصية الإلكترونية للفقراء والمساكين المستفيدين من الهيئة العامة للزكاة، 


وفي الاجتماع  أكد محافظة الحديدة قحيم حرص السلطة المحلية بالمحافظة على دعم تعزيز وتوثيق التعاون والشراكة بين هيئة الزكاة ومصلحة الأحوال المدنية لمنح جميع الفقراء والمساكين البطاقة الشخصية الإلكترونية والرقم الوطني، حتى يستطيعوا بموجبها الحصول على المساعدات الإنسانية التي تمنح لهم من هيئة الزكاة..


لافتا  إلى أهمية تقديم كافة التسهيلات لكل الفقراء والمساكين في الحصول على البطاقة الشخصية الإلكترونية والرقم الوطني من الأحوال المدنية بالمحافظة ومختلف مديرياتها، وبرسوم مخفضة، 

وأكد قحيم أن قيادة المحافظة ستعمل تقديم تذليل الصعوبات والعراقيل، أمام تقديم اي مساعدات إنسانية تخفف من معاناة الفقراء والمساكين بالمحافظة. 


بدوره  أشار رئيس مصلحة الأحول المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم إلى أن المصلحة ستسخر كل إمكانيات فرع المصلحة بالحديدة وفروعه بالمديريات الريفية لاستقبال ومنح الفقراء والمساكين بطائق شخصية إلكترونية حتي يستفيدوا من المساعدات المالية المقدمة لهم من هيئة الزكاة، والهادفة الى تخفيف معاناتهم جراء العدوان والحصار. 


منوها  إلى أن  مصلحة الأحوال المدنية حريصة على منح كافة المواطنين بجميع محافظات ومديريات وعزل وقري، الجمهورية البطاقة الشخصية الإلكترونية والرقم الوطني، تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى. 

حضر الاجتماع  مدير الحصر والتخطيط والمصاريف بالزكاة زكريا السخي. ومدير عام مشروع رحماء بالزكاة عبدالوهاب الوادعي، واحمد مهدي مدير إدارة المصاريف بزكاة الحديدة ، وأعضاء اللجنة عبدالباري الكباري ، واحمد عبدالمعين .

google-playkhamsatmostaqltradent