recent
أخر الأخبار

إنطلاق دورة ريادة الأعمال لمشروع التمكين الاقتصادي بمحافظة الحديدة

 إنطلاق دورة ريادة الأعمال لمشروع التمكين الاقتصادي بمحافظة الحديدة




الحديدة اليوم / خاص 


انطلقت بمحافظة الحديدة اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة  بريادة الأعمال وإدارة المشاريع وإعداد دراسة الجدوى لمشروع التمكين الاقتصادي  الدفعة الأولى من المرحلة الثانية لمشروع التمكين المهني و الاقتصادي الذي تنفذه   الهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.  

في حفل افتتاح الدورة أشار  مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني حسن عبدالباري هديش ، أهمية هذه الدورة التي تأتي ضمن مراحل مشروع التمكين المهني..

 مؤكدا  على المتدربين والمتدربات استغلال الدورة  في اكتساب المهارات والمعارف الخاصة بريادة الأعمال لما لها من مردود إيجابي على حياتهم المعيشية.. مثمناً جهود ودعم الهيئة العامة للزكاة لتدريب وتأهيل الفقراء . 

فيما  أشار نائب مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة ، وضابط المشروع محمد الوسع إلى أن هذه  الدورة التدريبة التي تأتي ضمن مشروع التمكين المهني التي تنفذها وتمولها الهيئة ، وتستهدف الفقراء والمساكين بالمحافظة. 

مشيرا إلى أن  المشاركين في الدورة سيتلقون العديد من المهارات في مجال  ريادة الأعمال وإدارة المشاريع ودراسة الجدوى للمشاريع وكيفية التسويق للمشاريع ومنتجاتهم..

ولافت الوسع إلى  أن مشروع التمكين المهني يحظى بدعم ورعاية واهتمام من قبل رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان وترجمة لموجهات القيادة الثورية والسياسية لتوجه نحو تأهيل وتدريب الشباب الفقراء وتمكينهم مهنياً للقضاء على الفقر..

مبينا إلى أن الدفعة الأولى من التمكين المهني استطاعت تخطي الإمتحانات والتقييم بنجاح..

من جانبه  أكد مدير المشاريع بالإدارة العامة للتمكين الاقتصادي بالهيئة العامة للزكاة يحيى العزي أهمية المرحلة الثانية من  مشروع التمكين المهني بالحديدة والذي يتضمن دورة ريادة الأعمال وإدارة المشاريع وإعداد دراسة الجدوى التي من  خلالها سيتم التقييم للمتدربين ومنحهم التمويل كمرحلة ثالثة وأخيرة من المشروع.. 


لافتا   إلى أن الهيئة العامة للزكاة ستمنح كل متدرب حقيبة تدريبية متكاملة في كل تخصص تمكنه من ممارسة العمل وخوض سوق العمل ليصبح منتجا.

google-playkhamsatmostaqltradent