recent
أخر الأخبار

تدشين العمل بخمسة آبار جديدة لضخ المياه بالطاقة الشمسية بالمراوعة في الحديدة



تدشين العمل بخمسة آبار جديدة لضخ المياه بالطاقة الشمسية بالمراوعة في الحديدة








الحديدة اليوم / خاص 



دشن وكيل محافظة الحديدة لشئون الخدمات، محمد سليمان حليصي، اليوم، العمل بتشغيل خمسة أبار جديدة  لضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية بمدينة المراوعة بتكلفة مليون و200 ألف دولار.

ويتضمن خمسة آبار ارتوازية مع تسويرها في الشراقية  والجعالية والقواسم وتزويدها بمنظومة طاقة شمسية بقدرة 500 كيلو وات. بتمويل من الصليب الأحمر. 

وخلال التدشين، أكد وكيل المحافظة حليصي على أهمية هذا  المشروع الهام الذي سيلبي احتياجات المجتمع من  المياه بالمناطق المستهدفة لمدينة المراوعة، الذي يأتي ترجمه حقيقية لرؤية قيادة المحافظة في توفير المياه  للتخفيف معاناة المواطنين والنازحين.

وأشار الى أن مشاريع المياه تشكل أولوية في خطة المحافظة للجانب الخدمي بما يعزز من جهود تخفيف الأعباء على المواطنين في البحث عن مصادر المياه الصالحة للشرب وصعوبة شرائها بتكاليف باهظة في ظل ظروف الراهنة التي تمر بها الوطن.

وأشاد بدور لجنة الصليب الأحمر في تمويل هذا المشروع الخدمي الهام لتغذية مدينة المراوعة ..  لافتا الى أن  مشروع المياه بمنظومة الطاقة الشمسية سيحد من تكاليف ضخها بالمولدات.. 

من جانبه أشار  مدير مؤسسة المياه بالمحافظة، عبدالرحمن إسحاق، الى أن مشروع مياه المراوعة يتم تشغيله  الطاقة الشمسية  سيمثل نقلة نوعية لتعزيز دور المؤسسة في تلبية احتياجات المواطنين للمياه الصالحة للشرب بأقل التكاليف.


فيما  ثمن مدير المديرية، عبدالله المروني، جهود مؤسسة المياه بالمحافظة وفرعها في المديرية، في توفير وتشغيل مشروع مياه مدينة المراوعة، والذي يستفيد منه أكثر من 71 ألف نسمة، مؤكدا أن قيادة السلطة المحلية تعول على تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية.


google-playkhamsatmostaqltradent