recent
أخر الأخبار

بحر . يدشن توزيع الجزء الثاني من المنهج الدراسي للعام الدراسي الجاري.






 


الحديدة اليوم / خاص 



دشن مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة عمر محمد بحر عملية توزيع المناهج الدراسي على مختلف الإدارات التربوية بمديريات المحافظة. 

وفي التدشين أشاد  بحر بجهود قيادة وزارة التربية والتعليم ومطابع الكتاب المدرسي ممثلة بمعالي الوزير العلامة يحيى بدر الدين الحوثي الذين كان لهم الدور الأكبر  في توفير الكتاب المدرسي ليضيفوا لليمن نصرا جديدا في جبهة التربية والتعليم.. 


مشيرا إلى أن  العدوان ومرتزقته حاول شل العملية التعليمية بكل الوسائل العدوانية ومنها الحصار الذي كاد يوقف مطابع الكتاب المدرسي عن العمل، لولا ثبات وصمود وبسالة قيادة وزارة التربية والتعليم التي استطاعت  تجاوز  التأثيرات الناجمة عن الحصار خصوصا في الجوانب المتصلة بطباعة الكتاب المدرسي. 


مشددا  على سرعة وضع خارطة  توزيع للمنهج المدرسي على كافة  مدراس المحافظة ومديرياتها .. مشيرا إلى الكمية الواصلة من المنهج تبلغ  ٤٢٦ الفا و٨٨٢ كتابا دراسيا، و هي مقررات الجزء الثاني من الصفوف الأول إلى الخامس من المرحلة الأساسية .


فيما تبلغ  حصة المحافظة  ٧٧١ ألفا و٣٩٣ كتابا دراسيا المتبقي منها ٣٤٤ ألفا و ٥١١ كتابا مدرسيا تشمل مقررات الجزء الثاني من الصفوف  السادس إلى التاسع أساسي وصفوف المرحلة  الثانوية.

google-playkhamsatmostaqltradent