recent
أخر الأخبار

تنظيم ندوة تعريفية بمؤسسة شعراء على نافذة العالم للثقافة والأبداع بالحديدة






الحديدة اليوم خاص 



 أقامت مؤسسة شعراء على نافذة العالم للثقافة والأبداع، وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الثقافة وجامعة الحديدة،  وملتقى الطالب الجامعي،  ندوة تعريفية بأنشطة المؤسسة وأهدافها ومجالاتها في خدمة الأدباء والشعراء والمثقفين..


وفي الندوة بحضور وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي  ورئيس جامعة الحديدة محمد الاهدل أشار وكيل المحافظة علي قشر، الى أهمية هذه الندوة التعريفية بمؤسسة شعراء على نافذة العالم للثقافة والإعمال والأنشطة الأدبية والشعرية والنقدية والثقافية التي تقوم بتنفيذها، لإبراز وإظهار أعمالهم الشعراء والأدباء والنقاد..

 مشددا على أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية لكافة المؤسسة الثقافية والأدبية التي تسهم في دعم  وإظهار اعمال المبدعين من الشعراء والأدباء من أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى. 



فيما أستعرض المدير التنفيذي للمؤسسة فؤاد المحنبي، ونائب رئيس اتحاد الادباء والكتاب ، مدير الأنشطة بالمؤسسة جميل مفرح ، نبذة تعريفية عن أهداف وأنشطة المؤسسة بمختلف المجالات الأدبية والشعرية التي تخدم الشعراء والأدباء بمختلف المجالات الأدبية والشعرية والنقدية، وطباعة أعمالهم وترجمتها إلى  عدة لغات ، بإضافة الى تبيني إظهار وطباعة أعمال الشعراء والادباء المتوفين ونشرها للاستفادة منها.   

مؤكدان على أن تهامة غنية بالمبدعين وفي مختلف المجالات الأدبية والشعرية والثقافية، والنقدية والإنشادية، التي تستحق منا الدعم والرعاية من خلال طباعة وإظهار وإخراج  أعمالهم إلى النور. 


داعيان كافة الشعراء والأدباء بمختلف محافظات الجمهورية إلى الانتساب إلى المؤسسة عبر موقعها على الأنترنت، ونشر أعمالهم عل الموقع حتى يتسنى للمؤسسة طباعتها.


تنظيم ندوة تعريفية بمؤسسة شعراء على نافذة العالم للثقافة والأبداع بالحديدة



فيما أكد منسق مؤسسة شعراء على نافذة العالم للثقافة والأبداع بالحديدة الدكتور يوسف عجيلي، أهمية هذه الندوة التعريفية بمؤسسة شعراء بمحافظة الحديدة، والأنشطة والأدبية التي تنفذها بمختلف محافظات الوطن.


مشيرا إلى المؤسسة ستسهم بشكل كبير جدا في تشجيع ودعم شعراء وادباء المحافظة من خلال طباعة ونشر أعمالهم مجانا.  


تخلل الندوة التي حضرها نواب رئيس جامعة الحديدة وعمداء الكليات،  العديد من القصائد الشعرية للشعراء ، أسد باشا ، وعادل مكي ومحمد الجنيد، أصالة أمير. علي المغربي ، و سليمان معوضه، . الدكتور احمد عزي صغير..

google-playkhamsatmostaqltradent