recent
أخر الأخبار

نجاح فريق طبي بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة بإعادة أذن مصاب بعد تعرضها للخلع.


نجاح فريق طبي بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة بإعادة  أذن مصاب  بعد تعرضها للخلع.





الحديدة اليوم / خاص  



تمكن فريق طبي بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة برئاسة الدكتور عادل الأثوري استشاري جراحة الأذان والأنف والحنجرة  من إجراء عملية جراحية  تجميلية إسعافية لشاب في العقد الثاني من عمرة..


 وأكد الدكتور خالد أحمد سهيل رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة، أن  المصاب وصل إلى مركز طوارئ المستشفى وهو مصاب  بجرح قطعي غائر في فروة الرأس وصل إلى عظمة الجمجمة، بطول 10 سم جوار حافة الأذن اليمنى بمنطقة الصدغ بحافة الأذن اليمني، إلى جانب جرح قطعي ثاني في صوان الأذن تسبب في خلع الصوان من الرأس، مع تهتك  كامل بغضروف، الصوان، وكانت الأذن معلقة من شحمة الأذن، بالإضافة إلى جرحين غائرين بسطح الأنف، وقطع غائر بشفة المصاب العلوية. 


مشيرا إلى أنه تم تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية الإسعافية، والأشعة المقطعية، للمصاب، تبين من خلالها سلامة مخ المصاب من أي إصابة، فتقرر على أثرها إجراء عملية جراحية تجميلية دقيقة، استغرقت اكثر من ساعتين، تخلل معالجة وترميم كافة الجروح، ووقف النزيف، وصلاح جسم أو صوان الأذن و خياطتها بطريقة صحيحة ودقيقة، بدون أي تشوهات. 

فيما ثمن  الدكتور عادل الأثوري أخصائي أمراض وجراحة الأنف والأذن والحنجرة بهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة دعم قيادة الهيئة ممثلة  الدكتور . خالد أحمد سهيل  رئيس الهيئة على دعمه المتواصل ، وتذليل كافة الصعوبات للأطباء وتوفير المعدات والأجهزة الطبية التي لم تكن متوفرة لإجراء مثل هذه العملية وغيرها من  العمليات الجراحية النوعية الأخرى..

google-playkhamsatmostaqltradent