recent
أخر الأخبار

استعراض أوضاع مطار الحديدة وإمكانية إعادة تأهيل وتشغيله.



استعراض أوضاع مطار الحديدة وإمكانية إعادة تأهيل وتشغيله.







 استعراض أوضاع مطار الحديدة وإمكانية إعادة تأهيل وتشغيله. 



الحديدة اليوم/ خاص 




أستعرض اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم أوضاع مطار الحديدة الدولي والمشاريع المستقبلية لإعادة تأهيله وتشغيله.


وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي ومدير عام مطار الحديدة أحمد طارش ومدير عام الشؤون الفنية بالمطار محي الدين الدمشقي أوضاع المطار بعد طرد العدوان ، وقضايا أراضي حرم المطار، ومنع أي استحداثات جديدة فيها ، والعمل على إغلاق فتحات وثغرات سور المطار، واحالة ملفات المعتدين على أراضي حرم المطار للدراسة ورفع تقرير بذلك وإحالتها إلى القضاء، للحد من الاعتداءات على أراضي المطار.


وأقر الإجتماع استكمال الإجراءات القانونية بحق المعتدين ومحاسبتهم طبقا للقانون.

وتطرق الاجتماع الى المشاريع المستقبلية لإعادة تأهيل مطار الحديدة الدولي الذي يعد من أهم مطارات الشرق الأوسط.


وتناول الإجتماع، إمكانية التنسيق لتنظيم وقفة احتجاجية امام صالة المطار بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني بمشاركة كافة المكاتب التنفيذية بالمحافظة. 


وفي الإجتماع أكد محافظة الحديدة قحيم على أهمية إعادة تشغيل مطار الحديدة الدولي الذي يعد من أهم مطارات المنطقة، وهو لا يقل أهمية عن ميناء الحديدة. 


 وأكد على ضرورة إعادة تأهيله من جديد ، بعد الأضرار الجسيمة التي تعرض لها جراء استهداف طيران العدوان له لعدة مرات، تمهيدا لإعادة تشغيله من جديد. 

 وشدد أن السلطة المحلية بالمحافظة لا يمكن أن تسمح بالاعتداء على أراضي حرم المطار أو أراضي الدولة أو المواطنين بشكل عام، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يحاول الاعتداء على أراضي الدولة بدون أي وجه حق، بما في ذلك أراضي مطار الحديدة الدولي.


google-playkhamsatmostaqltradent