recent
أخر الأخبار

استعراض المحافظة على المنظر الجمالي لمدينة الحديدة . غرب اليمن


استعراض  المحافظة على المنظر الجمالي لمدينة الحديدة . غرب اليمن






الحديدة اليوم / خاص 


استعرض اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم عملية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لتحسين المنظر الجمالي العام لمدينة الحديدة إعادة  ترتيب حركة السير بالمحافظ  ..


وتطرق  الاجتماع بحضور وكيل المحافظة لشئون المديريات الشرقية عامر مثني عامر  ومدير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد مثنى والأراضي عبيد أحسن عبيد ومدير صندوق النظافة بندر المهدي ومدير شرطة المرور العقيد علي العياني مدير مشروع الأشغال طلعت شمسان، ومديري مديريات مركز المحافظة استكمال الإجراءات الخاص بأراضي البسط، ومنح تراخيص البناء، ومنع البناء العشوائي، ورفع الدراسات الخاصة،  بالحارات والاحياء الغير مخططة، والمحرومة من الخدمات.


 كما تناول الاجتماع الى التنسيق والتعاون بين مكتب الاشغال والأراضي وعقارات الدولة وصندوق النظافة وشرطة مرور الحديدة للمحافظة على المنظر الجمالي لمدينة الحديدة، من خلال إعادة تأهيل الشوارع الرئيسية والفرعية وتشجير جزرها، إعادة تاهيل وصيانة وترميم والحدائق العامة والمنتجعات السياحية وتشجيرها، وإعادة النظر في عملية حركة السير التي من شأنها التخفيف من الازدحام المرورية.


واستعرض المجتمعون  الاستعدادات لمكافحة الأمراض  الأوبئة الموسمية من خلال ردم مستنقعات المياه الراكدة وتنفيذ حملات نظافة ، وحملات رش واسعة  لمكافحة البعوض الناقلة للأمراض والاوبئة التي تنتشر في فصل الشتاء وعقب هطول الامطار ورفع الوعي المجتمعي بطرق الوقاية من هذه الأمراض.


وأقر الإجتماع منع إصدار أي عقود إيجار جديدة بالمواقع العامة بالمدينة.. كما أقر الاجتماع تشكل لجنة من الأشغال العامة والطرق والأراضي وصندوق النظافة والمرور وصندوق الطرقات لتنفيذ دراسة شاملة، للمحافظة على المنظر الجمالي لمدينة الحديدة، وإغلاق بعض التقاطعات بمدينة الحديدة لتخفيف من الازدحام والمروري والحد من الحوادث المرورية.

و أكد المحافظ قحيم على أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بالمحافظة  لتحسين المنظر الجمالي لمدينة الحديدة بما يتناسب مع موقعها السياحي والاقتصادي والساحلي، والحد من الاختناقات المرورية تنفيذ لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى ..

 مؤكدا  منع إصدار اي عقود إيجار جديدة بالمواقع العامة بالمدينة، وسيتم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مسؤول قام بالتوقيع على أي عقد إيجار

google-playkhamsatmostaqltradent