recent
أخر الأخبار

قحيم وسهيل. يتفقدان سير امتحانات المتقدمين لنيل الزمالة اليمنية للجراحة العامة بالحديدة


قحيم وسهيل. يتفقدان  سير امتحانات  المتقدمين لنيل الزمالة اليمنية للجراحة العامة بالحديدة





 قحيم وسهيل. يتفقدان  سير امتحانات  المتقدمين لنيل الزمالة اليمنية للجراحة العامة بالحديدة 




الحديدة اليوم / خاص 


تفقد  محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد أحمد سهيل اليوم الخميس  سير الامتحانات الكتابية "القسم الثاني"  للزمالة اليمنية "البودر" في اختصاص الجراحة العامة وجراحة الكلى والمسالك البولية لعدد من أطباء الجراحة المتقدمين لأداء الامتحانات.


وفي الزيارة أشاد المحافظ قحيم بجهود المجلس اليمني للاختصاصات الطبية المتواصلة في تأهيل الكوادر الطبية اليمنية على مستوى محافظات الجمهورية، ورفد المرافق الصحية بها. 


لافتا إلى أنه رغم العدوان والحصار الأ أن العملية التعليمية والعلمية مستمر في الوطن وهذا بفضل الله وقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط.. مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على دعم العملية التعليمية والدراسات الأكاديمية العليا وخاصة الطبية والعلاجية والتشخيصية التي من شأنها رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين. 


بدوره أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة العام - رئيس فرع المجلس اليمني للتخصصات الطبية بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل إلى أن المتقدمين لأمتحانات الزمالة اليمنية للتخصصات الطبية سيكونون في المستقبل القريب من حملة الزمالة الاستشارية للجراحة العامة. 

منوها  إلى أنه من بين المتقدمين للامتحانات عدد من  مديريات المحافظة الريفية ومن المحافظات الجنوبية وسيكون لهم دور في تطوير الجراحة العامة في مناطقهم.. مثمنا دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة المستمر  لهيئة مستشفى الثورة حتى تواصل تقديم خدماتها الطبية والعلاجية للمواطنين المترددين عليها من المحافظة والمحافظات المجاورة.. 

فيما أشار مسجل عام فرع المجلس اليمني للتخصصات الطبية بالحديدة  الدكتور محمد علي قحم إلى أن الامتحانات الكتابية للمتقدمين لنيل الزمالة اليمنية التي  ينظمها المجلس اليمني بأمانة العامة بالتعاون مع فروعة بمحافظة الحديدة وتعز وعدن وصعدة. 


مشيرا إلى المجلس اليمني بهذه الخطوة جسد روح اللحمة اليمنية التي لن  يضعفها كيد الكائدين  أو حصار المعتدين ، كون الطب هو مهنة إنسانية تسمو فوق كل الخلافات الفكرية والسياسية.

رافقهم في الزيارة نواب رئيس الهيئة  الدكتور احمد معجم والدكتور عبدة عبيد و مسجل عام المجلس الدكتور عصام عبدالعزيز، ومنسق مساعد الجراحة الدكتور سليمان معجم ومشرف الجراحة العامة الدكتور عبدالسلام الخولاني 


google-playkhamsatmostaqltradent