recent
أخر الأخبار

ورشة عمل حول دور الهيئة اليمنية للمواصفات بمكافحة جريمة غسل الأموال بالحديدة - غرب اليمن

 

ورشة عمل حول دور الهيئة اليمنية للمواصفات بمكافحة جريمة غسل الأموال بالحديدة - غرب اليمن





ورشة عمل حول دور الهيئة اليمنية للمواصفات بمكافحة جريمة غسل الأموال بالحديدة - غرب اليمن 


الحديدة اليوم / خاص 



نظمت الهيئة اليمنية للمواصفات وضبط الجودة بمحافظة الحديدة وبالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ووحدة جمع المعلومات المالية بالبنك المركزي اليمني اليوم  ، ورشة عمل حول دور الهيئة اليمنية للمواصفات  بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والمسؤوليات المناطة بالعاملين في قطاع المعادن والثمينة والأجحار الكريمة .


وهدفت  الورشة  إلى تعريف 130 مشاركا من رجال الأعمال وأصحاب محلات الصرافة والذهب وأعضاء السلطة المحلية بمخاطر جريمة غسل الأموال على الأقتصاد الوطني، والإجراءات الرقابية على المصوغات الذهبية..


وخلال افتتاح الورشة أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على أهمية دور الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في مكافحة جريمة غسل الأموال، والحد من وأضرار هذه الحريمة على الاقتصاد الوطني..


مؤكدا حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تقديم الدعم للهيئة اليمنية للمواصفات بهدف القيام بدورها الرقابية للحد من جريمة غسل الأموال بالمحافظة.

 داعيا المشاركون في الورشة الى الخروج بتوصيات تعمل على تعزز دور الهيئة اليمنية للمواصفات الرقابي، ومكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب من خلال تجارة الذهب . 


بدوره أشار نائب رئيس الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة المهندس محمد الديلمي، الى ان تنظيم هذه الورشة التعريفية والتوعوية، يأتي من منطلق مسؤولية الهيئة لتعريف المستهدفين من الورشة بحريمة غسل الأموال من خلال المجوهرات والأحجار الكريمة والاضرار الاقتصادية المترتبة عليها. 

مستعرضا جانب من  جرائم غسل الأموال التي تعد من الجرائم الدولية، وأثارها على الاقتصاد الوطني وكيفية الحد من أنتشار هذه الجريمة عبر الذهب والأحجار الكريمة.. 

كما تخلل الورشة التي حضرها مدير أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي، ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالحديدة إبراهيم دولة تقديم ثلاث أوراق عمل الورقة الأولى مقدمة من عبدالرحمن عفيف وتحدثت عن دور الهيئة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، فيما الورقة الثانية قدمها طه محمد الرحومي حول غسل الأموال وتمويل الإرهاب من خلال تجارة الذهب والأحجار الكريمة، وتناولت الورقة الثالثة المقدمة من علي هايل حمود الإجراءات الرقابية على المصوغات الذهبية..








google-playkhamsatmostaqltradent