recent
أخر الأخبار

ضع حجر الأساس لمشروع ترميم 300 منزل متضرر جراء العدوان بالدريهمي الحديدة



ضع  حجر الأساس لمشروع ترميم 300 منزل متضرر جراء العدوان بالدريهمي الحديدة



 ضع  حجر الأساس لمشروع ترميم 300 منزل متضرر جراء العدوان بالدريهمي الحديدة 




الحديدة اليوم/ خاص 




وضع محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة اليوم حجر الأساس لمشروع ترميم وإعادة تأهيل 300 منزل متضرر جراء العدوان بالدريهمي بتكلفة 317 مليون ريال بتمويل من الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

وخلال وضع حجر الأساس أشاد المحافظ قحيم بالمشاريع الإنسانية و النوعية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة ومختلف مديرياتها، والتي تلامس احتياجات الفقراء والمساكين..


مشيرا إلى مشروع ترميم 300 منزل متضرر جراء العدوان بالدريهمي سيسهم في عودة النازحين إلى منازلهم بالمديرية، وسيكون له أثر نفسي كبير لأصحاب المنازل المستهدفة من مشروع الترميم. داعيا جميع المكلفين إلى الدفع بزكاتهم الشرعية إلى هيئة الزكاة، حتى تستمر في تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية والتنموية والإنسانية التي يستفيد منها الفقراء والمساكين. 


من جانبه أشار الشيخ شمسان ابو نشطان رئيس الهيئة العامة للزكاة إلى أن وضع حجر الأساس لترميم وإعادة تأهيل 300 منزل متضرر بمديرية الدريهمي جراء العدوان يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط من أجل عودة المواطنين النازحين إلى منازلهم. 


مؤكدا على أن الهيئة العامة للزكاة تبذل قصار جهودها في مساعدة الفقراء والمساكين الذين تشملهم مصاريف الزكاة الشرعية الثمانية على مستوى محافظات الجمهورية.. مبينا إلى أن الهيئة  تستعد لتنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية والمشاريع الخدمية التنموية المستدامة التي ستسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين بمحافظة الحديدة وغيرها من المحافظات.. 


وخلال التدشين بحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري ومدير عام فرع هيئة الزكاة بالحديدة جمال عبدالواحد الحميري إلى أن  مشروع وضع حجر الأساس لترميم  منازل المواطنين  المتضررة جراء العدوان  بمديرية  الدريهمي يعد من أهم المشاريع الإنسانية الخيرية التي تنفذها الزكاة بالمحافظة.. مشيرين الى أن المشروع سيسهم وبشكل كبيرا بعودة النازحين إلى منازلهم بالمديرية.. 


حضر التدشين مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس محمد مثنى. ونائب مدير هيئة الزكاة محمد الوسع ومدير إدارة المصارف الزكاة أحمد مهدي، ومدير التوعية والإعلام بالزكاة محمد السدار.. 




  


google-playkhamsatmostaqltradent