recent
أخر الأخبار

يدشن توزيع الزكاة العينية بمديرية الدريهمي ل 2000 أسرة مستفيدة بالحديدة غرب اليمن

يدشن توزيع الزكاة العينية بمديرية الدريهمي ل 2000 أسرة  مستفيدة بالحديدة غرب اليمن







 يدشن توزيع الزكاة العينية بمديرية الدريهمي ل 2000 أسرة  مستفيدة بالحديدة غرب اليمن 



الحديدة اليوم / خاص 


دشن محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة اليوم  توزيع الزكاة العينية ، التي يستفيد منها ألفان أسرة من أبناء الدريهمي. 


وخلال التوزيع أشاد محافظ الحديدة قحيم بالمشاريع الإنسانية والاجتماعية التي ينفذها فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة، وأصبحت ملموسة للجميع ليس بمحافظة الحديدة فقط بل على مستوى محافظات الجمهورية، ومن أهمها مشروع تمويل أكبر عرس جماعي على مستوى العالم لأكثر من 10 الأف عريس وعروسة. 

مشيرا إلى أن محافظة الحديدة ستشهد يوم غدا الثلاثاء عرس جماعي لأكثر من 300 عريس وعروسة، من أبناء المحافظة وبتمويل من الهيئة العامة للزكاة، عطفا على توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط. 


وخلال التدشين بحضور وكيل وزارة  الإدارة المحلية عمار الهارب ووكيل المحافظة أحمد البشري،  أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان على أن  تدشين توزيع الزكاة العينية لأبناء مديرية الدريهمي يهدف إلى  التخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار .. 


وتطرق ابو نشطان إلى جانب من مشاريع الهيئة العامة للزكاة التي يتم تنفذها ضمن مصاريف الزكاة الشرعية الثمانية التي بينها الله سبحانه وتعالى في محكم كتابة وجعلها فريضة.


داعيا رجال الأعمال والمال وكل من أصبح مكلف  بأداء الزكاة إلى دفع الزكاة للهيئة وفروعها بالمحافظات ومديرياتها. حتى تستطيع الهيئة مساعدة الفقراء والمساكين..

بدوره أشار مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري إلى أن تدشين توزيع الزكاة  العينية على أبناء مديرية الدريهمي يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى من أجل التخفيف من معاناة أبناء الدريهمي جراء العدوان والحصار. مشيرا الى الزكاة العينية تستفيد منها ألفان أسرة و تشتمل على عسل وزبيب ولوز وغيرها من المواد الغذائية..


حضر التدشين مدير عام مكتب الأشغال المهندس محمد مثنى ونائب مدير هيئة الزكاة محمد الوسع، ومدير مديرية الدريهمي، محمد الموساي ، ومدير عام التوعية والإعلام بالزكاة محمد السدار.


google-playkhamsatmostaqltradent