recent
أخر الأخبار

تدريب 30 كادرا قاضيا بمبادئ وخصوصية عدالة الأطفال بالحديدة


تدريب 30 كادرا قاضيا بمبادئ وخصوصية عدالة الأطفال بالحديدة







تدريب 30 كادرا قاضيا بمبادئ وخصوصية عدالة الأطفال بالحديدة 



الحديدة اليوم / خاص  



بدأت في محافظة الحديدة  اليوم ورشة العمل التدريبية الخاصة  بمبادئ وخصوصية عدالة الأطفال في " تماس" مع القانون التي تنظمها وزارة العدل واللجنة الفنية لعدالة الأطفال في تماس مع القانون.


تهدف الورشة على خمسة أيام الى إكساب وتعريف 30 مشاركا من قضاة المحاكم والنيابات ومأموري الضبط القضائي بالمحافظة مهارات تطبيق الإجراءات الخاصة بقضايا الأطفال بما يتناسب مع فئاتهم العمرية،  التدابير الغير احتجازي، وبالمفاهيم والمبادئ الأساسية المرتبطة بنظام عدالة الأطفال, وكذا  قانون مكافحة الإتجار بالبشر .


وفي الافتتاح الورشة أكد  وكيل محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي على أهمية الورشة التي تأتي في إطار توجه قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى لبناء الدولة اليمنية الحديثة من خلال  بناء قدرات السلك القضائي.


مشيرا الى أهمية هذه الورشة التدريبية الخاصة بمبادئ خصوصية نظام عدالة الأطفال مع القانون الذي يعدون من أهم شرائح المجتمع، وكيفية التعامل مع الأطفال المخالفين للقانون وتطبيق الإجراءات الموضوعية لقضايا الأطفال. 


مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على دعم مثل هذه الورش التدريبية والتأهيلية لكوادر السلطة القضائية ومأموري الضبط القضائي بالمحافظة بما ينعكس على خدمة المواطن. 


بدوره أشار رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبداللطيف نصار ورئيس النيابة العامة  القاضي هادي عيضة  إلى اهتمام  السلطة القضائية بتطوير العمل القضائي من خلال مواصلة تدريب وتأهيل الكوادر القضائية بكل ما هو جديد ، في  المجال القضائي،  الى جانب تقنية  الربط الشبكي .

واشارا إلى  أن هذه الورشة التدريبية التي تستهدف 30 مشاركا من كوادر  المحاكم والنيابات ومأموري الضبط القضائي تأتي في إطار تطوير وتحسين أداء العمل بالسلطة القضائية بالمحافظة..

فيما استعرضت رئيسة اللجنة الفنية لعدالة الأطفال في تماس مع القانون آمال الرياشي نبذه تعريفية عن الورشة وأهدافها والمعلومات التي سيتلفها المشاركين في الورشة، حول أسباب وعوامل ارتكاب الأطفال أفعال مخالفة للقانون، ومفهوم نظام عدالة الأطفال والمراحل العمرية للطفل وأطوار المسؤولية الجزائية..



google-playkhamsatmostaqltradent