recent
أخر الأخبار

اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الحديدة تقف على عدد من القضايا


اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الحديدة تقف على عدد من القضايا






اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الحديدة تقف على عدد من القضايا 



الحديدة اليوم / خاص  


ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الحديدة في اجتماعها الدوري اليوم، برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، أداء المنظومة وما تم إنجازه من قرارات المنظومة خلال اجتماعات اللجنة السابقة.. 


واستعرض الاجتماع الذي ضم  وكلاء المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري وعلي قشر واحمد دهموس ، ورئيس محكمة استئناف الحديدة القاضي عبد اللطيف نصار ورئيس النيابة العامة القاضي هادي عيضة ومدير أمن المحافظة اللواء عزيز ما تم إنجازه في مباني محكمة ونيابة مديرية الجراحي تمهيدا لإصدار قرار مجلس القضاء بأنشائها، والتقسيم الإداري والقضائي لمديريات مدينة الحديدة وتجهيز المباني اللازمة تمهيدا لإنشاء محكمة ونيابة لكل مديرية بحسب قرار اللجنة العدلية السابقة. وكذا تسليم مصفوفة قرارات اللجنة التنسيقية لتنفيذ مالم يتم تنفيذه والردود بشأنها، وتراكم جثث مجهولي الهوية في ثلاجات المستشفيات التي لم ترسل اولياتها من شرطة المحافظة والمديريات.. 


كما تطرق المجتمعون إلى  الآلية التي أعدها مكتب فرع هيئة الأراضي بشأن تأجير أراضي البسط المقام عليها مباني سكنية، والإجراءات حيالها. وإنشاء مناطق أمنية بالمديريات الجنوبية والشرقية والشمالية للمحافظة بهدف الاقتراب من المواطنين على مستوى المديريات..


وأقر المجتمعون تشكيل لجنة فنية مكونة من مكتب الأشغال والإحصاء والأمن والأراضي، لدراسة الاختلالات و التداخلات الإدارية في بعض مديريات المحافظة ورفع تقرير متكاملة حول هذه التداخلات مع المقترحات بالحلول والمعالجات، حتى يتم الرفع بها الى الجهات المعنية لإعادة النظر فيها. كما أقر المجتمعون نشر إعلانات تضم صور الجثث المجهولة الهوية في الصحف الرسمية للتعرف عليها، وفي حالة عدم التعرف عليها من أهاليها، يتم اتخاذ الإجراءات لدفنها..


google-playkhamsatmostaqltradent