recent
أخر الأخبار

تأهيل منتسبي المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في دوره تدريبية بالحديدة.


تأهيل منتسبي المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في دوره تدريبية بالحديدة.





تأهيل منتسبي المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في دوره تدريبية بالحديدة. 


الحديدة اليوم / خاض 



بدأت بمحافظة الحديدة اليوم " وتحت شعار من أجل يمن خالي من الألغام ومخلفات الحرب " الدورة التدريبية الأولى حول التخلص من مخلفات العدوان التي ينظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن. 


وتهدف الدورة على مدى سبعة إيام  إلى بناء و تعزيز قدرات منتسبي المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام الميدانيين ،بكيفية التعامل مع القنابل العنقودية ومخلفات العدوان.. 


وفي افتتاح الدورة أشاد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة أحمد البشري بالجهود الكبيرة التي يبذلها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة في تطهير المحافظة من حقول الألغام والقنابل العنقودية التي خلفها العدوان رغم الضحايا الذين سقطوا من منتسبي المركز..

مؤكدين على أهمية استمرار بناء قدرات ومهارات وخبرات منتسبي المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة، حتى يصبحوا قادرين على التعامل مع  القنابل العنقودية ومخلفات العدوان. 

مشددين على بذل المزيد من الجهود في تطهير بقية مناطق المحافظة من  مخلفات العدوان التي يسقط نتيجتها الأبرياء من أبناء المحافظة يوميا. 


من جانبه أشار مدير عام المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي صفرة ومدير فرع المركز بالمحافظة العقيد يحيى قائد صبر  إلى أن الدورة تكتسب أهمية كبيرة لدي المركز لما من شأنها رفع مستوى مهارات وخبرات منتسبيه بكيفية التعامل مع القنابل العنقودية ومخلفات العدوان بمحافظة الحديدة، والمحافظات الأخرى.

 واستعرض صفرة وصبر  المساحات التي تم تطهيرها من مخالفات العدوان بالمحافظة ، حيث، بلغت المساحة المؤشرة فنيا كحقول 3 مليون و154 متر مربع، وعدد الحقول المؤشرة فنيا 95 حقلا ، فيما بلغت المساحة التي تم تطهيرها من مخلفات العدوان مليون و486 الف متر مربع، وعدد الحقول التي تم تطهيرها 57 حقلا. منوهان إلى أن المساحة التي لم يتم تطهيرها 867 الف متر مربع، وكذا الحقول التي لم تطهير 38 حقلا ، فيما المساحة التي تم تفتيشها داخل مديرية الدريهمي 697 الف متر مربع، وعدد الحقول التي يتم مسحها حاليا 5 حقول..


google-playkhamsatmostaqltradent