recent
أخر الأخبار

تأهيل وتدريب فريق الإستجابة بالإسعافات الأولية بجمعية الهلال الأحمر بالحديدة


تأهيل وتدريب فريق الإستجابة بالإسعافات الأولية بجمعية الهلال الأحمر بالحديدة

 





تأهيل وتدريب فريق الاستجابة بالإسعافات الأولية بجمعية الهلال الأحمر بالحديدة 



الحديدة اليوم / خاص  



انطلقت بمحافظة الحديدة اليوم الدورة التدريبية الخاصة بالإسعافات الأولية لفريق الاستجابة أثناء الطوارئ والكوارث  والصراعات، التي تنظمها جمعية الهلال الأحمر اليمني، بتمويل من الاتحاد الدولي للهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر بمشاركة 25 من المتطوعين الجمعية بالمحافظة. 


وتهدف الدورة  على مدى 6 إيام إلى إكساب المشاركين المهارات والمعارف  بالإسعافات الأولية ورفع مستوى الخدمات الإنسانية المقدمة أثناء الكوارث والصراعات.. 


وخلال افتتاح الدورة بحضور أمين محلي مديرية الميناء حسن رسمي، أشارت مديرة جمعية الهلال الأحمر اليمني نورية الحاشدي أن المشاركون  سيتلقون في اليوم الأول من الدورة محاضرات نظرية حول بروتوكولات منظومة أسفير للعمل الإنساني ومبادئ الحماية الأربعة، والمعايير الأساسية التسعة أثناء الكوارث ، ومبادئ الحماية في الميثاق الإنساني، وإدارة الكوارث، والامن الغذائي، واخلاقيات التطوع في حالات الطوارئ.  

حاثة المشاركون الإستفادة من الدورة في تعزيز قدراتهم ومهاراتهم للاستجابة السريعة اثناء الطوارئ والاسعافات الأولية والعمل الطوعي،ليكونوا قادرين على العمل الانساني وتقديم المساعدات أثناء الطوارئ والكوارث. منوه إلى أن الدورة يتم تنفذها في عدد من المحافظات إلى جانب الحديدة.. 

google-playkhamsatmostaqltradent