recent
أخر الأخبار

قحيم وأبو نشطان يضعان حجر الأساس لإنشاء وتجهيز مركز زراعة الكلي بمحافظة الحديدة - غرب اليمن


قحيم وأبو نشطان  يضعان حجر الأساس لإنشاء وتجهيز مركز زراعة الكلي بمحافظة الحديدة - غرب اليمن





 

قحيم وأبو نشطان  يضعان حجر الأساس لإنشاء وتجهيز مركز زراعة الكلي بمحافظة الحديدة - غرب اليمن



الحديدة اليوم / خاص 


وضع محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان اليوم بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز مركز زراعة الكلي بتكلفة واحد مليار ريال بتمويل من الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة. 


وخلال وضع حجر الأساس أكد المحافظ قحيم ورئيس هيئة الزكاة  أبو نشطان على أهمية هذا المشروع الصحي الهام والنوعي على مستوى الجمهورية ،الذي سيتم تنفيذه بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة.. 

مشيرين الى أن هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجية التي تمولها الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة،  ويمثل نقلة نوعية للخدمات الطبية والعلاجية لمرضى الفشل الكلوي بالمحافظة ومحافظات الجمهورية الأخرى.


منوهان الى أن وضع حجر الأساس لهذا  لمشروع الطبي النوعي بمحافظة الحديدة يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط الهادفة التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي بمحافظة الحديدة. 

مؤكدين  حرص السلطة المحلية بالمحافظة والهيئة العامة للزكاة على تمويل وتنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية المستدامة التي تلامس احتياجات الفقراء والمساكين والمرضى وتسهم في التخفيف من معاناتهم الإنسانية جراء المرض. 


وخلال التدشين بحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ووكيل المحافظة أحمد البشري ومدير عام هيئة الزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري أشاد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل بجهود وتمويل هيئة الزكاة بالمحافظة ، لإنشاء وتجهيز مركز زراعة الكلي بهيئة مستشفى الثورة، الذي سيكون من أهم المراكز الطبية على مستوى المحافظة والجمهورية.. مشيرا إلى أن مركز زراعة الكلي سيخفف على مرضى الفشل الكلوي الذين بحاجة إلى زراعة الكلي أعباء السفر إلى خارج الوطن وسيوفر عليهم أموال طائلة يقومون بصرفها على إجراءات السفر والعلاج بالخارج.

لافتا  إلى أن هيئة مستشفى الثورة تواصل تحسين وتجويد خدمات التشخيصية والطبية والعلاجية رغم الضغوط الكبيرة التي تتعرض لها جراء الزحام الشديد عليها من قبل المرضى المترددين عليها الذيم يتجاوز عددهم 2500 حالة مرضية يوميا، وهذا يفوق قدرتها الاستيعابية.. 


حضر وضع حجر الأساس نائب مدير عام الهيئة العامة للزكاة محمد الوسع ومدير إدارة المصارف بالزكاة أحمد مهدي ومدير التوعية والإعلام بالزكاة محمد السدار..


google-playkhamsatmostaqltradent