recent
أخر الأخبار

تدشن الأختبارات النهائية للمعهاهد الفنية والتقنية والصناعية بمحافظة الحديدة.

 

تدشن الأختبارات النهائية للمعهاهد الفنية والتقنية والصناعية بمحافظة الحديدة.





تدشن الاختبارات النهائية للمعاهد الفنية والتقنية والصناعية بمحافظة الحديدة. 


الحديدة اليوم/  خاص  



دشن محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني بالمحافظة حسن هديش  الاختبارات النهائية للعام الدراسي 2021 - 2022م بالمعاهد المهنية والتقنية والصناعية المتقدم لها 437 طالب وطالبة من مختلف التخصصات..


وفي التدشين أكد المحافظ  قحيم على أن تدشين الاختبارات النهائية للعام الدراسي الماضي  بمختلف أقسام معاهد التعليم الفني و المهني بالمحافظة تأتي ثمرة لصمود وثبات وجهود قيادة التعليم الفني والتدريب المهني والمعاهد المهنية وكوادرها رغم العدوان والحصار.


منوها الى أهمية التعليم الفني والمهني من خلال مخرجاته التي تسهم في خدمة الوطن،  وتلبية احتياجات سوق العمل بالأيادي العاملة المؤهلة مهنيا وفنيا.. 


مشددا على حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، على دعم التعليم الفني والتدريب المهني بمختلف أقسامه المهنية بهدف رفد الأسواق بالكوادر المهنية العالية التأهيل..


من جانبه أشار مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني حسن هديش إلى أن الاختبارات النهائية للعام الدراسي 2021- 2022م التي تقدمها لها 437 طالب وطالبة من المعاهد المهنية والفنية والصناعية والتقنية التابعة لمكتب التعليم الفني، منهم 54 طالب طالبة  دبلوم مهني، و51 طالب وطالبة ثانوية مهني و332 طالب وطالبة موزعين على دبلوم تقني، زراعي  ،وتجاري ، وتمريض ، وقبالة ومختبرات. 


مؤكدا على انه تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتهيئة الأجواء النفسية الآمنة أمام الطلاب حتى يستطيعوا أداء الاختبارات بمعنويات عالية. 


فيما  أوضح رئيس لجنة الاختبارات بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني إلى أن  الاختبارات النهائية للعام الدراسي الماضي يتم تنفيذها وفق الخطة والبرامج التعليمية المعدة من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني. داعيا الطلاب إلى الاجتهاد والتميز في أداء الاختبارات بمختلف التخصصات.  


google-playkhamsatmostaqltradent