recent
أخر الأخبار

مناقشة أداء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة - غرب اليمن


مناقشة أداء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة - غرب اليمن





مناقشة أداء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة - غرب اليمن 



الحديدة اليوم / خاص 


ناقش اجتماع مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة الدوري  اليوم برئاسة  محافظ المحافظة - رئيس مجلس إدارة  محمد عياش قحيم تقارير أداء المؤسسة  خلال الأشهر الماضية من العام الجاري وآلية تحسين وتطوير خدمات المؤسسة. 


وخلال الاجتماع بحضور أعضاء مجلس إدارة المؤسسة أشاد المحافظ - رئيس مجلس إدارة قحيم بجهود قيادة مؤسسة المياه والصرف الصحي وكوادرها العاملة، المتمثلة في ضخ المياه إلى منازل المواطنين بمدينة الحديدة على مدار 24 ساعة ومكافحة طفح المجاري جراء تهالك  شبكة المجاري المنتهي عمرها الافتراضي. 


 مشددا على ضرورة استغلال الطاقة الشمسية لضخ المياه من آبار المؤسسة التي تغذي المدينة بالمياه ، وتوعية المواطنين بتوفير خزانات مياه داخل منازلهم لتخزين المياه لمواجهة أي انقطاع طارئ للمياه، بالمحافظة. 



مؤكدا على حرص ودعم  السلطة المحلية بالمحافظة على معالجة كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه المؤسسة في توفير المياه للمواطنين، وتحسين وتطوير خدماتها المقدمة  على مدار الساعة، والحد من طفح المجاري الذي يحصل من وقت إلى أخرى، بمدينة الحديدة نتيجة تهالك شبكة المجاري المنتهي عمرها الافتراضي.  


وكان مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة عبدالرحمن إسحاق استعرض جانب من جهود المؤسسة وكوادرها و النجاحات التي حققتها خلال الأشهر الماضية من العام الجاري المتمثلة في مواصلة ضخ المياه للمواطنين على مدار الساعة وإيصال المياه إلى حارات جديدة،  والحد من طفح المجاري . وتوفير الطاقة الشمسية لأبار ضخ المياه بمدينة الحديدة و لعدد من مديرياتها الريفية  منها باجل وزبيد وبيت الفقيه. 


وتطرق إسحاق إلى الصعوبات التحديات التي تواجه المؤسسة، ومنها عدم  توفير  الديزل بالشكل الكافي لمولدات المؤسسة، كون الطاقة الشمسية لا تغطي الا 30%  من الاحتياج، وعدم التزام معظم كبار المستهلكين للمياه بسداد ما عليهم من قيمة استهلاك المياه، وتراجع دعم المنظمات للمؤسسة. 


 حضر الاجتماع نواب مدير المؤسسة خالد عبد الله فكري وفاضل احمد ومدراء الإدارات المختصة..

google-playkhamsatmostaqltradent