recent
أخر الأخبار

الحديدة. مناقشة تدخلات بعثة الصليب الأحمر بالمحافظة


الحديدة. مناقشة تدخلات بعثة الصليب الأحمر بالمحافظة







الحديدة. مناقشة تدخلات بعثة الصليب الأحمر بالمحافظة 



الحديدة اليوم / خاص 



ناقش وكيل أول محافظة الحديدة احمد مهدي البشري مع رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بمحافظة الحديدة ألكسندر إيكوي  تدخلات وأنشطة البعثة الإغاثة والإنسانية والخدمية بالمحافظة..

وخلال اللقاء أشاد وكيل المحافظة البشري بتدخلات ودعم بعثة الصليب الأحمر بالمحافظة و عدد من مديرياتها  وفي مختلف الجوانب الإنسانية والخدمية وخاصة المياه والصرف الصحي، والصحة والزراعة ومساعدة  الصيادين ، بالاضافة الى الأنشطة الإنسانية والإغاثية، التي قدمتها البعثة للنازحين والمتضررين جراء العدوان والحصار. 


مؤكدا على أهمية التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي قبل تنفيذ أي مشروع، بحيث يتم مناقشة الأولويات في تنفيذ هذه المشاريع..


داعيا البعثة إلى توسعة تدخلاتها و أنشطتها  لتشمل المزيد من التدخلات الداعمة للمشاريع الخدمية والتنموية المستدامة التي تسهم في  التخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.. 


وفي اللقاء بحضور مدير عام فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي، أشار رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بمحافظة الحديدة ألكسندر إيكوي إلى التدخلات التي تنفذها البعثة في قطاع المياه و القطاع الصحي بمديرية الدريهمي  والقطيع بالمراوعة وزبيد وبيت الفقيه الى جانب الأمن الغذائي للنازحين  

مشيرا إلى أن البعثة تقوم حاليا بالتنسيق مع هيئة تطوير تهامة لترميم وصيانة مزارعة بمديرية الجراحي وتزويدها بشبكة المياه والطاقة الشمسية بهدف زراعة من 10 الى 15 هكتار من الأراضي الزراعية وتوزيع محاصيل المزرعة كبذور، على المزارعين , إلى جانب مساعدة الصيادين حتى يستطيعوا توفير احتياجاتهم من أدوات الاصطياد..


مشيدا بتعاون السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون مع البعثة أثناء تنفيذ تدخلاتها  وأنشطتها الإنسانية والإغاثية، بالمحافظة أو مديرياتها.. 

حضر اللقاء نائب رئيس البعثة محمد قاسم الوصابي..

google-playkhamsatmostaqltradent