recent
أخر الأخبار

الهادي وأبو لحوم والعزاني وقحيم يفتتحون مشروع منظومة الطاقة الشمسية بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

 الهادي وابو لحوم والعزاني وقحيم يفتتحون  مشروع منظومة الطاقة الشمسية بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة






 الهادي وأبو لحوم والعزاني وقحيم يفتتحون  مشروع منظومة الطاقة الشمسية بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة 


 الحديدة اليوم/ خاص 


افتتاح رئيس اللجنة الرئاسية للتعبئة والتحشيد أحمد الهادي ونائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ووزير العدل نبيل العزاني ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم منظومة الطاقة الشمسية بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة بقدرة 400 كيلو واط بتكلفة 188مليون و610 الف بتمويل من صندوق دعم وتنمية المناطق الساحلية، 


وفي الافتتاح أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم إلى أن افتتاح مشروع منظومة الطاقة الشمسية بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة يمثل قفزة نوعية في توفير التيار الكهربائية للهيئة خلال الفترة الصباحية، خاصة وأن استهلاك الهيئة من التيار الكهربائي كبير جدا.

 

منوها  إلى أن مشروع منظومة الطاقة الشمسية سيوفر على الهيئة مبالغ مالية كبيرة كانت تصرفها في شراء الوقود للمولدات الكهربائية أو الصيانة، وتستطيع الآن استغلال هذه المبالغ في شراء أجهزة ومعدات طبية للهيئة.


وأشاد نائب رئيس الوزراء وزير المالية بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية التي تقدمها الهيئة للمواطنين المترددين عليها من محافظة الحديدة أو من المحافظات المجاورة..



فيما ثمن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي توفرها هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة للفقراء والمساكين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.. داعيا نائب رئيس الوزراء وزير المالية إلى مواصلة دعم الهيئة من خلال توفير احتياجاتها من الأجهزة الطبية والأدوية، حتى تستطيع مواصلة وتجويد خدماتها الطبية والعلاجية للفقراء والمساكين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة. 

مؤكدا على أن السلطة المحلية بالمحافظة تقدم الدعم اللازم للهيئة بحسب الأمكاتيات المتاحة.






وفي الافتتاح بحضور وكيل المحافظة علي الكباري أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل الى أن افتتاح من مشروع منظومة الطاقة الشمسية سيغطي 30% من احتياج الهيئة من التيار الكهربائي فقط، والتي ستولد 400 كيلو واط بتكلفة 188مليون و610 الف ريال. 


لافتا  إلى أن الهيئة تستهلك في الساعة اكثر من 800 كيلو واط، ويصل قيمة استهلاك الكهرباء في الشهر إلى اكثر من 139 مليون ريال وهذا مبلغ كبير جدا. 


مشيرا  إلى أن الهيئة لازالت في حاجة إلى الدعم لتغطية ما تبقى من احتياجاتها من توليد التيار الكهربائي.

وأشاد سهيل بدعم نائب رئيس الوزراء وزير المالية وبدعم قيادة محافظة الحديدة المتواصلة للهيئة ونطمح إلى المزيد من الدعم وخاصة وأن الهيئة تستقبل في اليوم الواحد اكثر من 2500 حالة مرضية في اليوم، وهذا يشكل ضغط شديد على المستشفى..



google-playkhamsatmostaqltradent