recent
أخر الأخبار

الاستعراض مع لجان التعبئة والتحشيد الاستعدادات للاحتفال المركزي بالمولد النبوي بمربع مدينة الحديدة.


الاستعراض مع لجان التعبئة والتحشيد الاستعدادات للاحتفال المركزي بالمولد النبوي بمربع مدينة الحديدة.



الاستعراض مع لجان التعبئة والتحشيد الاستعدادات للاحتفال المركزي بالمولد النبوي بمربع مدينة الحديدة.



الحديدة اليوم / خاص 


نظمت  اللجنتان  الرئاسية و التحضيري للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمحافظة الحديدة اليوم لقاءا موسعا للجان التعبئة والتحشيد بمربع مدينة الحديدة، للفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف. 


وفي اللقاء أستعرض رئيس اللجنة الرئاسية للتعبئة والتحشيد أحمد الهادي جوانب من سيرة الرسول العطرة وحياته وأخلاقه الإسلامية والإنسانية، حتى مع أعداءه من اليهود والنصارى ، حتى ذكرة الله سبحانه وتعالى في كتابة الكريم  (وإنك لعلى حلق عظيم)


وثمن  رئيس اللجنة الرئاسية للتعبئة والتحشيد بجهود قيادة محافظة الحديدة التي تبذلها في الميدان، والتفاعل الكبير من قبل أبناء المحافظة بالاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف،   التي لمسني نتائجها من خلال عشرات  الاحتفالات التي يتم تنظيمها يوميا على المستوى الرسمي والشعبي بالمحافظة.


لافتا  إلى أن هذا التفاعل الكبير الذي نشاهده اليوم محافظة الحديدة مع إحياء المولد النبوي الشريف، يؤكد مدى الروابط الوثيقة بين رسول الله وأبناء الشعب اليمني عموما ومحافظة الحديدة خصوصا..


بدوره  نقل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم في مستهل كلمته تهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط لأبناء محافظة الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وثورة الحادي والعشرين من سبتمبر..  مؤكدا على أهمية هذا اللقاء الهام مع لجان التعبئة والتحشيد بمربع مدينة الحديدة، الذين تقع على عاتقهم مسؤولية التعبئة والتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستقام بمدينة الحديدة يوم الثاني عشر من ربيع الأول..

 مؤكدا  على مديري المديريات ورؤساء اللجان الفرعية للتعبئة والتحشيد إلى بذل المزيد من الجهود من خلال حث الناس على التفاعل والمشاركة في الفاعلية المركزية للمولد بهدف إيصال رسائل واضحة للذين يحاولون طمس الاحتفال بمولد خير البشرية على وجه الأرض وخاتم الأنبياء والمرسلين صل الله عليه وسلم وعلى ال بيته وأصحابه الاطهار..

كما وجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم بتركيب منظومة طاقة شمسية لمدارس مربع مدينة الحديدة للتخفيف من معاناة الطلاب والطالبات من حرارة ورطوبة الصيف. كما وجه بتركيب منظومة طاقة شمسية لمشروع مياه جزيرة كمران بالمحافظة.. 


من جانبه  أشاد النائب العام القاضي محمد الديلمي بالتفاعل الكبير الذي تشهده محافظة الحديدة للاحتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف صل الله عليه وسلم، وعلى مستوى الرسمي والشعبي وبمختلف المديريات والمكاتب التنفيذية  والمؤسسات والجامعات والمدارس والحارات والاحياء والقرى والعزل بالمحافظة، وهذا يدعو للفخر والاعتزاز..

مؤكدا على أن هذا التفاعل الكبير بمحافظة الحديدة بالمولد النبوي الشريف ليس بغريب على أبناء هذه المحافظة، الذين يحتفلون بهذه المناسبة منذ وفاة رسول الله، صل الله عليه وسلم.. 

ودعا النائب العام الديلمي الحكومة بالنزول الميداني إلى محافظة الحديدة وتلمس احتياجات أبنائها  من المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة والعمل على توفيرها بهدف التخفيف من معاناتهم الإنسانية.. كما وجه النائب العام الديلمي  رئيس النيابة بالمحافظة بسرعة الفصل بقضايا الناس واحالتها إلى المحاكم، والأفراج عن السجناء الذين انتهت محكوميتهم أو الذين قضوا ثلاثة ارباع المدة من محكوميتهم، بمناسبة المولد النبوي الشريف، حتى يشعر الناس بعظمة وبركة هذه المناسبة العظيمة..



العشرات من المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة التي تم تنفيذها



العشرات من المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة التي تم تنفيذها 



فيما أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم باهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بمحافظة الحديدة ومتابعتهم المتواصلة لاحتياجات أبناء المحافظة والعمل على توفيرها بحسب الإمكانيات المتاحة.. 


مؤكدا بأن هناك العشرات من المشاريع الخدمية والتنموية التي تم تنفيذها،  أو جاري تنفيذها بالمحافظة، رغم العدوان والحصار..

داعيا لجان التعبئة والتحشيد إلى بذل المزيد من الجهود الميدانية لتحشيد الناس للمشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستكون فعالية للرجال وفعالية للنساء يوم الثاني عشر من ربيع الأول..


من جانبهما أشارا وكيلي محافظة الحديدة احمد البشري ومحمد حليصي إلى أهمية دور العلماء وخطباء المساجد وعاقل الحارات في  توعية وحث الناس على التفاعل والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف.. 

مؤكدين على أن السلطة المحلية بالمحافظة  تبذل قصار جهودها في توفير المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة لأبناء المحافظة وقد تم الرفع قائد الثورة بتخفيف تعرفة الكهرباء الذي وجه بذلك وسنواصل المتابعة حتى يتم تنفيذ التوجيه...


حضر الفعالية وكيلي المحافظة عبدالجبار أحمد محمد وعلي كبار ونائب مدير امن المحافظة ساري المغربي مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات بمربع المدينة..


   


google-playkhamsatmostaqltradent