recent
أخر الأخبار

مقبولي والشرماني وقحيم.. يفتتحون عدد من مشاريع المياه بمحافظة بالحديدة.


مقبولي والشرماني وقحيم.. يفتتحون عدد من مشاريع المياه بمحافظة  بالحديدة.







 مقبولي والشرماني وقحيم.. يفتتحون عدد من مشاريع المياه بمحافظة  بالحديدة. 


الحديدة اليوم / خاص 


افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الخدمات الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة عبد الرقيب الشرماني ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير المياه حنين الدريب اليوم  عدد من مشاريع المياه بالمحافظة  ومديرياتها  بتكلفة تقديرية تجاوزت واحد مليار و626 مليون . 


وخلال افتتاح  استمع نائب رئيس الوزراء ومرافقيه من مدير عام المؤسسة المحلية  للمياه والصرف الصحي بالحديدة عبدالرحمن إسحاق الى شرح عن مكونات المشاريع التي تشمل عشرة مشاريع وهي ، مشروع  توريد وتركيب أنابيب بلاستيكية بأقطار مختلفة مع ملحقاتها وصيانة شبكة مياه منطقة منظر ، ومشروع تحسين وتمديد شبكة مياه حي الشهداء بمديرية الحالي ، وثلاثة مشاريع  توريد وتركيب منظومة الطاقة شمسية لثلاثة أبار مياه بمديرية باجل  ومشروعين مياه بمديرية زبيد .ومشروع توريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية مع وحدة ضخ لبئر الحقل الجنوبي بمديرية بيت الفقيه ، ومشروع توريد وتركيب منظومة الطاقة شمسية لتشغيل أربعة أبار بحقل البيضاء. 


وأشار إسحاق إلى أنه سيتم تنفيذ سته مشاريع مياه خلال العام الجاري 1444هجرية،  وهي مشروع توريد وتركيب منظومة الطاقة شمسية لتشغيل 13 بئر  مياه بمنطقة البيضاء " بالموقع الكوري"، ومشروع توريد وتركيب منظومة الطاقة شمسية لتشغيل عدد 12 بئر  مياه بمنطقة القطيع ، ومشروع توريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية للمحطة المركزية لعدد 5 أبار بالموقع الشرقي،  وتوريد وتركيب وحدة ضخ بالطاقة الشمسية لمحطة مياه منظر، . 

ومشروع إنشاء خزان برجي سعة 50 متر مكعب، وتركيب منظومة الطاقة شمسية لتشغيل محطات بقدرة 500 كيلو واط بجزيرة كمران ، ومشروع تعميق أبار وتمديد خط ضخ وتوريد وتركيب وحدة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية لرفع الطاقة الإنتاجية للمياه بمديرية الجراحي. منوها إلى أنه تم  تمويل هذه المشاريع  من المؤسسة و منظمة اليونسيف ومنظمة الإغاثة الإسلامية ومنظمة GlZ ، وصندوق تنمية الحديدة..


إلى ذلك افتتح نائب رئيس الوزراء للشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة عبد الرقيب الشرماني ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير المياه حنين الدريب اليوم بمديرية المراوعة بالمحافظة ، مشروع توريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية بقدرة 500 كيلو واط لتشغيل 5 أبار مياه مع تسوير المشروع بتكلفة 44 مليون  و800 الف ريال ، بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر. 


وخلال الافتتاح أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة عبد الرقيب الشرماني الى أهمية هذه المشاريع الخدمية والتنموية  التي يأتي تنفيذا بناء على توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط.  بعيدة..  

وأشاد مقبولي والشرماني بجهود السلطة المحلية والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة  في تنفيذ هذه المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة التي ستسهم في التخفيف من معاناة أبناء بمحافظة الحديدة ومديرياتها في جلب المياه من مناطق بعيدة .. مثمنين مساهمة منظمة اليونسيف ومنظمة الإغاثة الإسلامية ومنظمة GlZ وصندوق دعم  تنمية الحديدة في تمويل هذه المشاريع. 


بدوره أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير المياه حنين الدريب إلى أهمية هذه المشاريع الخدمية التي يأتي افتتاح بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالمولد النبوي الشريف وثورة الحادي والعشرين من سبتمبر. 


مشيرين الى أن هذه المشاريع الخدمية سيستفيد منها الآلاف من أبناء المحافظة والمديريات التي شملتها  هذه المشاريع، الخدمية  والتنموية.. داعين المنظمات الداعمة إلى تمويل تنفيذ المزيد من مشاريع المياه بالمحافظة ومديرياتها  وعزلها وقراها التي لم يصلها بعد هذه المشاريع الخدمية.. 

رافقهم في الافتتاح وكيل أول المحافظة أحمد البشري،  ومدير عام وحدة طوارئ المياه والاصحاح البيئي  بوزارة المياه عبدالكريم الأخرم ومدير هيئة مياه الريف عادل بادر، ونائب مدير عام المؤسسة خالد فكري ومدير مديرية المراوعة عبدالحميد المروني، ومدير الفروع بالمؤسسة محمد معافا.


مقبولي والشرماني وقحيم.. يفتتحون عدد من مشاريع المياه بمحافظة  بالحديدة.




وعلى صعيد آخر افتتاح نائب رئيس الوزراء للشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة عبد الرقيب الشرماني ومحافظ الحديدة محمد عياش ونائب وزير المياه حنين الدريب إدارة خدمة الجمهور بالمؤسسة المجهزة بأحدث الأجهزة والكوادر المؤهلة لاستقبال المواطنين وتقديم الخدمات لهم. 


وخلال الافتتاح استمع مقبولي والشرماني وقحيم الى شرح من مدير عام المؤسسة عبدالرحمن إسحاق ونائب مدير الحاسوب الآلي ونظم المعلومات إبراهيم النعمي  عن الخدمات التي تقدمها إدارة الجمهور بالمؤسسة للمواطنين. 

مشيرين الى أن خدمة الجمهور تستقبل المواطنين و تستلم منهم  معاملاتهم  وتعمل على بإنجازها خلال فترة وجيزة.


وفي الافتتاح أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم على أهمية افتتاح إدارة خدمة الجمهور بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة التي ستكون قريبة من المواطنين  وستعمل على تلبية و إنجاز معاملاتهم، خلال فترة وجيزة. 

مؤكدا على أن إدارة  خدمة الجمهور سيتم إنشاء في كافة المؤسسات الخدمية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة، بهدف التخفيف من معاناة المواطنين من روتين المعاملات.. 



google-playkhamsatmostaqltradent