recent
أخر الأخبار

افتتاح المرحلة الأولى من مشروع ضخ المياه من آبار البيضاء بالطاقة الشمسية.


افتتاح  المرحلة الأولى من مشروع  ضخ المياه من آبار البيضاء بالطاقة الشمسية.

 



افتتاح  المرحلة الأولى من مشروع  ضخ المياه من آبار البيضاء بالطاقة الشمسية. 




افتتاح رئيس اللجنة الرئاسية للتعبئة والتحشيد أحمد الهادي ونائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم  اليوم منظومة الطاقة الشمسية لتشغيل آبار مياه البيضاء التابعة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة  الحديدة. 


وفي الافتتاح أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم إلى أن افتتاح المرحلة الأول من مشروع منظومة الطاقة الشمسية الخاصة بضخ المياه من أربعة آبار بمنطقة البيضاء إلى منازل المواطنين بمدينة الحديدة يأتي بالتزامن مع احتفال بلادنا بالمولد النبوي الشريف وثورة الحادي والعشرين من سبتمبر. 


لافتا  إلى أن هناك توجية من قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وحكومة الإنقاذ بتزويد المؤسسات الخدمية بمنظومة الطاقة الشمسية التي ستوفر عليهم تكاليف الوقود والصيانة للمولدات الكهربائية. 


مؤكدا  على أهمية الاستفادة من الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء وتلبية احتياجات المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية والمؤسسات الخدمية والتنموية..

وخلال الافتتاح بحضور وكيل المحافظة علي الكباري أشار مدير عام المؤسسة المحلية للمياه الصرف الصحي بمحافظة الحديدة المهندس عبدالرحمن أسحاق إلى أن  المرحلة الأولى من مشروع ضخ المياه من آبار البيضاء بالطاقة الشمسية تشمل تشغيل أربعة آبار بقدرة 187 كيلو واط، بتكلفة 103 مليون ريال فيما المرحلة الثانية بتشمل خمسة آبار مياه بقدرة 280 كيلو واط بتكلفة 177 مليون..


وثمن أسحاق بدعم قيادة وزارة المالية والإدارة المحلية وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة من خلال تمويل وتنفيذ  مشروع منظومة الطاقة الشمسية لضخ المياه من آبار حقل البيضاء إلى منازل المواطنين على مدى 24 ساعة متواصلة..


google-playkhamsatmostaqltradent