recent
أخر الأخبار

الحديدة. تدشين المخيم الطبي المجاني لجراحة العيون.

الحديدة. تدشين المخيم الطبي المجاني  لجراحة العيون.



 الحديدة. تدشين المخيم الطبي المجاني  لجراحة العيون.



الحديدة اليوم / خاص 


دشن رئيس اللجنة الرئاسية أحمد الهادي ونائب رئيس مجلس الوزراء  وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ووزير العدل نبيل العزاني ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم في مستشفى  21 من سبتمبر المخيم الطبي المجاني لجراحية العيون الذي تنفذه مؤسسة العون المباشر بالتعاون مع مكتب الصحة ومستشفى 21 من سبتمبر بالمحافظة.  


وخلال التدشين طاف رئيس اللجنة الرئاسية ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ومرافقيهما بالأقسام والعيادات التي يتم فيها تنفيذ المخيم . واستمعوا من مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني إلى شرح عن  الخدمات الطبية المجانية التي سيقدمها المخيم الطبي المجاني لمرضى العيون على مدى أسبوع أيام .. مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يستقبل المخيم اكثر من ثلاثة ألف حالة  بأمراض العيون وسيجري 290 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء ، بالإضافة إلى صرف أدوية ونظارات مجانية للمرضى الذين تقرر لهم أدوية ونظارات. مؤكدا على انه سيتم خلال الأيام القادمة تنفيذ مخيمان  أخرين لأمراض الباطنية بمستشفى الثورة والعيون بمديرية المنصورية. 


و أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بتنظيم هذه المخيم الطبي المجاني، الذي يتزامن مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف وثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، وسيخفف من معاناة الفقراء والمساكين المصابين بأمراض العيون..


وثمن قحيم  جهود مكتب الصحة والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومؤسسة العون المباشر لتنفيذ هذا المخيم الإنساني الذي سيكون له أثر إيجابي على نفوس الفقراء والمساكين بالمحافظة.



من جانبه أشار منسق المخيم الطبي المجاني لجراحية العيون عبدالله حسن البلكي، إلى أن المخيم يهدف على مدي سبعة أيام إلى  استقبال ومعينة اكثر  من ثلاثة ألف حالة مرضية بالعيون،  وجراء 290 عملية جراحية لإزالة المياه والبيضاء.. مشيرا إلى أنه سيتم أيضاً صرف علاجات ونظارات للحالات التي قرر لها الأطباء ذلك.


 حضر التدشين وكلاء المحافظة أحمد البشري وعبد الجبار أحمد محمد ومحمد حليصي وعدد من مديري المكاتب التنفيذي بالمحافظة.. 

google-playkhamsatmostaqltradent