recent
أخر الأخبار

الحديدة. تدشين مشروع تعزيز سبل العيش والتعافي الاقتصادي.

 

الحديدة.  تدشين مشروع تعزيز سبل العيش والتعافي الاقتصادي.





الحديدة.  تدشين مشروع تعزيز سبل العيش والتعافي الاقتصادي. 



الحديدة اليوم/ خاص 


دشن محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني المهندس علي زهرة  ومعهما وكيل أول المحافظة أحمد البشري مشروع تعزيز سبل العيش للأشخاص المستضعفين" لتعافي الاقتصادي" الذي يستفيد منه 780 مستفيد، الذي تمويله منظمة الإغاثة الإسلامية ينفذه مكتب التعليم الفني  والتدريب المهني بالمحافظة.  


ويهدف المشروع إلى المساهمة في الحد من الضعف وقابلية التعرض للمخاطر وتعزيز صمود المجتمعات المتضررة جراء  العدوان والحصار في اليمن من خلال خلق سبل عيش مستدامة ، و إكساب 780 مستفيد مهارات فنية و مهنية على مدى أربعة أشهر.


وخلال التدشين أكد المحافظ قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري  على أهمية هذا المشروع الهام الذي سيساهم في تأهيل 780 مستفيد بمهارات فنية ومهنية ومساعدتهم ماديا على إنشاء مشاريع صغيرة  تمكنهم من الاعتماد على أنفسهم في إعالة واسرهم وتحسين مستواهم الاقتصادي والمعيشي.. مشيرين الى أن مثل هذه المشاريع المستدامة تساهم في تعزيز ثبات وصمود الفقراء والمساكين وتؤدي إلى تعافيهم معيشيا واقتصاديا.. 


مشيدان  بجهود المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة ومنظمة الإغاثة الإسلامية التي ساهمت بتمويل هذا المشروع الإنساني الذي سيكون له أثر إيجابي على مستوى معيشة المستفيدين..


مؤكدين على أن قيادة المحافظة حريصة على تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تلامس احتياجات المجتمع بالمحافظة من خلال تذليل الصعوبات أمام تنفذها .. 


من جانبه أشاد وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني المهندس علي زهرة بهذا المشروع الهام الذي سيكون له دور إيجابي على حياة المستفيدين منه وتعافيهم اقتصاديا.. مؤكدا على أن المستفيدين يستلقون العديد من التدريبات المهنية والفنية بما يفي متطلبات سوق العمل من هذه الكوادر الفنية والمهنية..  وثمن زهرة جهود قيادة المحافظة والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومنظمة الإغاثة الإسلامية في تنفيذ هذا المشروع المهني الهام..  


حضر التدشين مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني حسن هديش. مدير فرع المجلس الأعلى جابر الرازحي..



google-playkhamsatmostaqltradent