recent
أخر الأخبار

لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين مربع مدينة الحديدة


لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين مربع مدينة الحديدة



 لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين مربع مدينة الحديدة 


الحديدة اليوم / خاص 



نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة اليوم  لقاءا موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بمربع مدينة الحديدة، لإحياء ذكرى المولد النبوي لعام 1444هجرية..


وخلال اللقاء أكد رئيس اللجنة الرئاسية للتعبئة والتحشيد أحمد الهادي  ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز ارتباط الأمة  بخاتم الأنبياء والمرسلين واستلهام الدروس والعِبر من حياة ومسيرة رسول الله الأعظم ، في الثبات والصمود لمواجهة العدوان ومرتزقتهم..


وأشار الهادي وقحيم  الى أن الاحتفالات الكبيرة والمتنوعة  التي تشهدها كافة مديريات وحارات وقرى وعزل محافظة الحديدة ليس بغريب على هذه المحافظة التي تحتفل بمولد خير البشرية منذ القدم . 


ودعا رئيس اللجنة الرئاسية ومحافظ الحديدة العلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بمربع مدينة الحديدة الى تحمل مسؤوليتهم في التعبئة والتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستقام بمدينة الحديدة يوم السبت القادم الموافق الثاني عشر من ربيع الأول.. 


فيما أشار رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد محمد علي مرعي  إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي، هو لتذكير الأمة بسيرة ونهج رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتعزيز وتوثيق روابط الأمة الإسلامية بخير خلق الله على وجه الأرض..  ودعا مرعي أهل الخير والمال الى الإحسان للفقراء والمساكين وإدخال الفرحة والسرور الى نفوسهم في هذه المناسبة العظيمة.. 


بدوره أكد مدير عام مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي على أهمية  الدور الكبير الذي يلعبه العلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء في حث الناس على المشاركة الفاعلة في التعبئة والتحشيد للفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستقام بمدينة الحديدة يوم السبت القادم..

مؤكدا على أن  إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف صل الله عليه وسلم وعلى ال بيته وأصحابه الاطهار، هي لتعزيز روابط أبناء الشعب اليمني مع نبيهم وخاتم الأنبياء والمرسلين.   

مشيرا إلى أن هيئة الأوقاف تستعد حاليا لتوزيع الف سلة غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الشريف الى جانب تكريم عدد من الأيتام بالمحافظة.. 


تخلل اللقاء تقديم العديد من الفقرات الإنشادية لفرقة الصماد وجامعة دار العلوم الشرعية.

عقب ذلك كرم رئيس اللجنة الرئاسية والنائب العام ومحافظ الحديدة ومدير هيئة الأوقاف عدد من الايتام بمبالغ مالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

google-playkhamsatmostaqltradent