recent
أخر الأخبار

الامير . يتفقد حجم أضرار التي تعرض لها المنشأت السياحية بسواحل الحديدة جراء العدوان. ويستعرض أوضاع مكتب السياحة بالمحافظة.

الامير . يتفقد حجم أضرار التي تعرض لها المنشأت السياحية بسواحل الحديدة جراء العدوان. ويستعرض أوضاع مكتب السياحة بالمحافظة.

 


الامير . يتفقد حجم أضرار التي تعرض لها المنشأت السياحية بسواحل الحديدة جراء العدوان. ويستعرض أوضاع مكتب السياحة بالمحافظة. 



الحديدة اليوم / خلص 



ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم  برئاسة وزير السياحة أحمد بن الحسن الأمير أوضاع مكتب السياحة وآلية تفعيل دوره في تعزيز وتحسين جودة خدمات المنشآت السياحية بالمحافظة 

 وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير عام إدارة المنشآت السياحية بوزارة السياحة  محمد رمضان ومدير عام مكتب السياحة بالمحافظة عبد الإله الأهدل ونائبه جلال المحويتي ومدراء الادارات والعاملين بالمكتب دور مكتب السياحة الرقابي  والاستثماري،  واستغلال الحركة السياحية التي تشهدها المحافظة في تنمية الموارد المالية،وتطبيق نظام الجودة للخدمات السياحية بالمنشآت السياحية بالمحافظة.

وتناول الاجتماع الى الصعوبات التي تعترض مكتب السياحة بالمحافظة والحلول والمعالجات لها بما يكفل تفعيل وتعزيز دور المكتب بما ينعكس بالإيجاب على مستوى الخدمات السياحية المقدمة وتنمية الموارد السياحية .. 

وشدد وزير السياحة  الأمير على أهمية الدور الكبير الذي يلعبه مكتب السياحة بمحافظة الحديدة في تشجيع وإنعاش الاستثمارات السياحية وتنميتها بمختلف مصنفاتها السياحية، إلى جانب دوره الرقابي الذي يخوله قانون السياحة، بما من شأنه تجويد الخدمات السياحية المقدمة ، في زيادة  الحركة السياحية الداخلية التي تشهدها الحديدة خصوصا بعد دحر قوى العدوان ومرتزقتهم منها..

ووجه وزير السياحية قيادة مكتب السياحة بالمحافظة بإنشاء إدارة تنمية المشاريع الاستثمارية، إلى جانب إدارة المنشأت السياحية وإدارة الرقابة وإدارة الشرطة السياحية  وتفعيل دورهم بما يسهم في استقطاب المزيد من المشاريع الاستثمارية السياحية وخلق تنافس في الخدمات السياحية المقدمة بأسعار تنافسية يستفيد منها المواطنين وترفع من مستوى الموارد السياحية.. 

وكان مدير عام مكتب السياحة عبد الإله الأهدل ونائبه جلال المحويتي استعرضا في الاجتماع أوضاع مكتب السياحة بالمحافظة والصعوبات والاشكاليات التي تواجهه نتيجة شحة الميزانية التشغيلية.. مؤكدين على انه سيتم خلال الشهر الجاري  تنفيذ العديد من الخطوات التي من شأنها رفع مستوى أداء مكتب السياحة ومنها تنفيذ  تدوير وظيفي ، بما يكفل تفعيل وتعزيز دور ومهام المكتب.

الى ذلك اطلع وزير السياحة أحمد ابن الحسن الأمير ومعه مدير عام إدارة المنشأت السياحية بالوزارة  على حجم التدمير و الأضرار التي تعرضت لها المنشأت السياحية في الساحل الجنوبي والشمالي بمحافظة الحديدة  جراء العدوان. 

وفي الزيارة استمع الوزير من مدير عام مكتب السياحة عبدالاله الأهدل ونائبه جلال المحويتي إلى شرح عن حجم الأضرار والخسائر الجسيمة التي تعرضت لها عشرات المشاريع السياحية على كورنيش وسواحل محافظة الحديدة الجنوبية والشمالية، وخاصة الفنادق الإيوائية والشاليهات والمطاعم والمتنزهات والمنتجعات السياحية التي تقدر بعشرات المليارات. 

وخلال الزيارة أكد وزير السياحة على أن اقدام قوى العدوان على أستهدف المنشأت السياحية المدنية يدل على مدى الحقد الدفين الذي تكنه دول  العدوان تجاه الشعب اليمني وبنيته ومقدراتة التحتية. 


منوها  الى أن سواحل محافظة الحديدة تتمتع بمقومات سياحية فريدة على مستوى المنطقة والعالم. داعيا كافة المستثمرين ورجال الاعمال إلى استغلال هذه المقومات والمميزات السياحية بأنشاء مشاريع سياحية راقية، تعود بالمنفعة عليهم وعلى الدولة والمواطن..






google-playkhamsatmostaqltradent