recent
أخر الأخبار

توقيع اتفاقية لتدريب وتأهيل العاملين بالفنادق السياحية بمحافظة الحديدة.


توقيع اتفاقية لتدريب وتأهيل العاملين بالفنادق السياحية بمحافظة  الحديدة.






توقيع اتفاقية لتدريب وتأهيل العاملين بالفنادق السياحية بمحافظة  الحديدة.




الحديدة اليوم / خاص 


تم في محافظة الحديدة اليوم الأثنين التوقيع على اتفاقية تعاون وتدريب وتأهيل بين مكتب السياحة والمعهد العالي للعلوم الإدارية بالمحافظة. 


وتهدف الاتفاقية التي قعها مدير عام مكتب السياحة عبدالاله الأهدل ومدير عام المعهد العالي للعلوم الإدارية علي عبدالله فكري ونائب مدير السياحة جلال المحويتي ونائب مدير المعهد فيصل شائع الى قيام المعهد بتدريب وتأهيل ورفع قدرات ومهارات العاملين بالمنشأت الفندقية السياحية بالمحافظة، فيما سيتولى مكتب السياحة عملية الاشراف والمتابعة لعملية التدريب والتأهيل للعاملين بالفنادق السياحية بالمحافظة.  


وخلال توقيع الاتفاقية ،أكد مدير عام المعهد علي فكري على أن هذه الاتفاقية تعد خطوة هامة لرفع قدرات ومهارات العاملين بالمنشأت الفندقية السياحية بالمحافظة، بما يتوافق مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة. 


منوها إلى أن المعهد أوكلت اليه مهمة تدريب وتأهيل الكوادر الإدارية بالقطاعين العام والخاص ومن ضمنهم كوادر المنشأت الفندقية، في المحافظة بهدف رفع مستوى أداء الخدمات الفندقية بمختلف مصنفاتها. 


مشيرا إلى أن المعهد يمتلك العديد من القاعات التدريبية والتأهيلية المجهز بأحدث التقنيات والأجهزة التدريبية، الى جانب كادر المعهد التدريبي العالي التأهيل وذو خبرة تدريبية ممتدة لعقود.. 


بدوره  أشار مدير عام مكتب السياحة عبد الإله الأهدل إلى أن توقيع هذه الاتفاقية بين السياحة والمعهد تعد البداية الصحيحة والحقيقة لرفع قدرات ومهارات العاملين بالمنشأت السياحية بالمحافظة، لما من شأنه تطوير الخدمات الفندقية والسياحية المقدمة. 


مشددا على أنه سيتم التخاطب مع كافة المنشأت الفندقية السياحية بالمحافظة بشكل رسمي لأرسال العاملين في الفنادق إلى المعهد لتدريبيهم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، بحيث يستطيعوا النهوض بالقطاع السياحي بالمحافظة.


من جانبه  أكد نائب مدير عام مكتب السياحة جلال المحويتي على أن القيادة الثورية والسياسية وقيادة وزارة السياحة والمحافظة تولي جانب التدريب والتأهيل أولوية كبيرة ، وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.


مبينا أن عملية التدريب والتأهيل ستستهدف العاملين في أكثر من 40 فندقا سياحيا بالمحافظة، من خلال برنامج تدريبي مهاراتي فندقي محدد. 


منوها إلى أنه سيتم اصدار شهادة مشاركة وحضور للمتدربين واعتمادها من المعهد ومكتب السياحة..

google-playkhamsatmostaqltradent