recent
أخر الأخبار

استعراض أوضاع الشئون القانونية بمحافظة الحديدة..


استعراض أوضاع الشئون القانونية بمحافظة الحديدة..





استعراض أوضاع الشئون القانونية بمحافظة الحديدة..




الحديدة اليوم/ خاص 



استعرض اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد محمد  أوضاع مكتب الشئون القانونية وممثليه بالمكاتب والمؤسسات العامة والقطاع المختلط  بالمحافظة ومتابعة قضايا الدولة في المنظومة العدلية..


وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة يوسف قاسم قطران ومدير قضايا الدولة بمكتب الشئون القانونية محمد مسعد الأحمدي  وقانونيي الشئون القانونية وممثليهم  بالمكاتب والمؤسسات العامة والقطاع المختلط بالمحافظة، أوضاع الشئون القانونية بالمحافظة ودوره في المحافظة و حماية ممتلكات الدولة ومتابعة قضايا الأموال العامة بالمنظومة العدلية، 

كما تناول الاجتماع الصعوبات والعراقيل التي تواجه مكتب الشئون القانونية وممثليها بالمكاتب المؤسسات العامة بالمحافظة ووضع الحلول والمعالجات لها حتى تستطيع الشئون القانونية القيام بدورها في ومتابعة قضايا وحمايتها. 


وفي الإجتماع أكد وكيل محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد محمد على أهمية الدور الكبير الذي تلعبه الشئون القانونية في حماية ممتلكات الدولة..


مشددا على أهمية التنسيق و توحيد الجهود بين الشئون القانونية ممثليها بالمكاتب والمؤسسات العامة بالمحافظة بحيث يعملون كمنظومة واحد..  

منوها إلى ضرورة حصر كافة قضايا الدولة المنظورة أمام القضاء، وتحديد سير النظر فيها بالمنظومة العدلية ومتابعة الفصل فيها بما يكفل حماية ممتلكات الدولة.. منوها إلى أهمية توثيق العقود ومراعاة الجوانب القانونية في العقود بما يكفل حقوق الدولة.. لافتا  إلى أهمية تنفذ قرارات المنظومة العدلية بالإحالة كافة قضايا الأموال العامة إلى نيابة الأموال للبت فيها..

كما أكد وكيل المحافظة على ضروة بدأ العمل بالتاريخ الهجري بجميع المعاملات والمحررات القانونية والتقاضي بالمحاكم، والاهتمام بالفعاليات الثقافية. والاستعداد لأحياء الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف علية افضل الصلاة وازكى التسليم..

منوها إلى أن قيادة المحافظة حريصة على تقديم كافة انواع الدعم والمساندة  اللازمة لمكتب الشئون القانونية، حتى يتمكن من أداء دوره في متابعة قضايا الدولة حمايتها.. 

من بدوره أشار مدير عام مكتب الشئون القانونية بالمحافظة يوسف قاسم قطران إلى أنه لا يمكن لأي فريق أن ينجح ويصل إلى أهدافه المنشودة دون توحيد الجهود و العمل كفريق واحد.. مشيرا إلى اجتماعنا اليوم سيعمل على وضع خطة متكاملة لتحسين أداء إدارة الشئون القانونية، بحيث تستطيع القيام بدوره في متابعة قضايا الدولة في المنظومة العدلية وحمايتها..

google-playkhamsatmostaqltradent