recent
أخر الأخبار

تأهيل 10 متدربين حول الخطط التنموية بالمشاركة المجتمعية بالحديدة

 تأهيل 10 متدربين حول الخطط التنموية بالمشاركه المجتمعية بالحديدة




 تأهيل 10 متدربين حول الخطط التنموية بالمشاركة المجتمعية بالحديدة 


الحديدة اليوم / خاص 


اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم الدورة التأهيلية الخاصة  بالخطط التنموية التي تأتي في إطار تنمية قدرات السلطة المحلية وتعزيز تعاونها مع المجتمعات المحلية بالمحافظة لتحقيق التنمية المحلية في المديريات المستهدفة التي نفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.


هدف الدورة على مدى سته أيام ، إلى تنمية و بناء قدرات 10 متدربين من السلطة المحلية، فريق التيسير بالمحافظة، على منهجية المشاركة المجتمعية ومراحل تطوير الخطة التنموية، والتماسك المجتمعي وإيجاد تنمية محلية مستدامة بمديريات الحوك والمنيرة وبيت الفقيه والسخنه وجبل راس


وفي الاختتام الدورة أكد وكيل محافظه الحديدة محمد حليصي على أهمية تلبية احتياجات المحافظة بمختلف المشاريع الخدمية والتنموية.. مشددا على أن  قيادة المحافظة  ستعمل على  تذليل كافة  الصعوبات والعراقيل  التي تواجه سير العمل الذي يخدم أبناء المحافظة.

وطالب حليصي المتدربين إلى  تطبيق ما تلقوه  من  معلومات في الدورة على أرض الواقع بهدف تحقيق الأهداف المنشودة.

 بدوره  أوضح  مدير مكتب التخطيط بالمحافظة الاخ محمد عبدالرحمن الدبعي أن  الدورة ساهمت في رفع مهارات وخبرات الفريق الأساسي بكيفية تعزيز التنمية المستدامة وخدمة المحافظة، وخاصة بالمديريات المستهدفة.

ولفت الدبعي إلى أن  الدورة تطرقت الى إعداد الخطط وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وتطرق  منسق المشروع بمحافظه الحديدة فوزي مهيوب إلى  أهداف دليل الخطط التنموية التشاركية في إيجاد تنمية محلية مستدامة يتحقق فيها التماسك المجتمعي وقدرة المجتمعات المحلية على الصمود والاكتفاء الذاتي في مواجهة كافة التحديات.

وأشار  الى أنه تم في الدورة  بناء قدرات المشاركون من السلطات المحلية بكيفية   إيجاد آلية للتخطيط التشاركي وإحياء الأعراف والممارسات المحلية وعمل خطط تنموية على مستوى كل مديرية.

google-playkhamsatmostaqltradent