recent
أخر الأخبار

ندوة تعريفية بمعيار الجودة الصحية المقدمة بمحافظة الحديدة.




 






ندوة تعريفية بمعيار الجودة الصحية المقدمة بمحافظة الحديدة.





ندوة تعريفية بمعيار الجودة الصحية المقدمة بمحافظة الحديدة. 


الحديدة اليوم / خاص 


نظم مستشفى الأمل العربي بمحافظة وتحت شعار " الجودة وسيلة للاعتمادية "وبالتنسيق مع الإدارة العامة لضمان الجودة وإدارة المنشأت الطبية الخاصة بوزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة، الندوة التحضيرية الأولى الخاصة ببرنامج الاعتمادية والوطنية للجودة..


وهدفت الندوة إلى تعريف المشاركين بمعيار الجودة الصحية  والاتفاقيات والبروتوكولات الدولية  الخاصة بجودة الخدمات الطبية والعلاجية  والعلاجية المقدمة  للمواطنين بما يتناسب مع أمكانيات وقدرات كل المرافق الصحية العامة أو الخاصة.. 



مشيدا بمستشفى الأمل العربي 



وخلال الندوة أكد وكيل محافظة الحديدة محمد حليصي على أهمية هذه الندوة العلمية التي تأتي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة. مؤكدا أهمية محاور الندوة التي تناولت جودة وإدارة الخدمات الصحية المقدمة لطالبيها بالمحافظة. 

مشيدا بالخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية العالية الجودة التي يقدمها مستشفى الأمل العربي، التي لا يمكن تجاهلها، الى جانب الأجهزة الطبية والتشخيصية الحديثة والمتطورة المجهز بها على مستوى المحافظة خاصة واليمن عموما. 

لافتا إلى أن تجويد الخدمات العامة المقدمة يجب أن تشمل كافة المكاتب والمؤسسة الخدمية بالمحافظة، ومنها على سبيل المثال  الكهرباء والمياه والمرافق الصحية والطرقات والاتصالات وغيرها.. 



معايير الجودة وادلة وزارة الصحة



من جانبه استعرض مستشار وزارة الصحة والسكان الدكتور بسام الحميري، الى معايير الجودة وادلة وزارة الصحة والاتفاقيات والبروتوكولات الدولية الخاصة بمعيار تجويد الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة في المرافق الصحية العامة أو الخاصة، بما يتناسب مع أمكانيات وقدرات وكوادر المنشأت الصحية..  


متطرقا الى مفهوم مصطلح جودة الخدمات المقدمة، وتطبيق دليل الجودة الصحية بالمرافق الصحية بالمحافظة، والمتوافقة مع واقع كل مستشفى أو مرفق صحي..

 منوها إلى انه يجب على كل مرفق صحي أن يكون لدية استراتيجية يسير عليها لتطبيق معيار الجودة في تقديم خدماته، بهدف الوصول إلى الهدف المنشود في تجويد الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية.. 






ندوة تعريفية بمعيار الجودة الصحية المقدمة بمحافظة الحديدة.






بدوره أشار مدير عام مستشفى الأمل الدكتور عبدالمجيد اليوسفي إلى أن  هذه الندوة العلمية التحضيرية التعريفي الأولى التي تخللها التعرف  ببرنامج الاعتمادية والوطنية للجودة التي اعدها مجلس الجودة بوزارة الصحة العامة والسكان، ووزعها على كافة المرافق الصحية العامة والخاصة، بهدف تطبيقها على ارض الواقع العملي عبر الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة، بما يتناسب مع أمكانيات وقدرات وفئات. كل مرفق صحي بحسب تصنيف وزارة الصحة.. 

مؤكدا على  أن مستشفى الأمل العربي حصل على كافة الشهادات الخاصة بجودة الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها للمواطنين من وزارة الصحة، اعتمادا على تقييم عام 2020 وحصل المستشفى على المستوى الأول (A) لعام 2021 على مستوى الجمهورية في تقييم المنشأت الطبية الخاصة من قبل وزارة الصحة للمرة الثانية على التوالي..  


منوها إلى أن تصنيف وزارة الصحة للمستشفى تأتي بناء على معيار الجودة الفنية والتجهيزات الدولية التي تم تجهيز  المستشفى بها و المتمثلة، بأحدث الأجهزة الطبية والعلاجية والتشخيصية التي تم توفيرها بالمستشفى بها  على مستوى المحافظة والجمهورية..


حضر الندوة الدكتور علي حزام مدير الرعاية الصحية، ومدير إدارة المنشأت الخاصة محمد شارة بمكتب الصحة ومدير مكتب الصحة بمديرية الحوك الدكتور شوقي هتان وعدد من  والاستشاريين والأطباء.  









ندوة تعريفية بمعيار الجودة الصحية المقدمة بمحافظة الحديدة.







google-playkhamsatmostaqltradent