recent
أخر الأخبار

تأهيل 10 متدربين بكيفة إيجاد تنمية محلية مستدامة بمشاركة مجتمعية بمحافظة الحديدة


تأهيل 10 متدربين بكيفة إيجاد تنمية محلية مستدامة بمشاركة مجتمعية بمحافظة الحديدة




 

الحديدة اليوم / خاص 


بدأت بالحديدة اليوم الاثنين 15/8 فعالية الدورة التدريبية حول تطوير الخطط التنموية التشاركية الخاصة بتنمية قدرات السلطة المحلية بالمديريات المستهدفة بالمحافظة وتعزيز تعاونها مع المجتمعات المحلية، التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ورعاية وزارة الإدارة المحلية. 


وتهدف الدورة على مدى سته أيام إلى بناء قدرات 10 متدربين ومتدربة من السلطة المحلية  - فريق التيسير بالمحافظة، على منهجية المشاركة المجتمعية ومراحل تطوير الخطة التنموية، والتماسك المجتمعي، وإيجاد تنمية محلية مستدامة بالمديريات المستهدفة ( الحوك والمنيرة وبيت الفقيه والسخنه وجبل راس)، ليتحقيق فيها المساوة والعدالة والأنصاف..


وفي افتتاح الدورة التدريبية، أكد وكيل محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي على أهمية هذه الدورة التدريبية الهادفة الى رفع مهارات وخبرات المشاركون في الدورة الذين يمثلون السلطة المحلية بكيفية تعزيز التنمية المستدامة بالمحافظة، وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة..

منوها  إلى أن المشاركين بالدورة سيكونون أكثر ارتباطا بواقع المجتمع بالميدان وتحديد كل ما يتعلق بالتنمية بالمحافظة..

 وطالب حليصي المتدربين إلى الاستفادة القصوى من البرنامج التدريبي للدورة، حتى يستطيعوا إيصال ما تلقوه إلى المجتمع بالمديريات الخمس المستهدفة.  


فيما  أشار منسق مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن - سيري - بالمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بالحديدة فوزي محمد مهيوب إلى أن المشاركون في الدورة سيتلقون كافة المعارف الخاصة بكيفية إيجاد تنمية محلية مستدامة يتحقق فيها المساوة والعدالة والأنصاف لجميع فئات المجتمع رجال ونساء، وبالتالي تحقيق التماسك المجتمعي، ورفع قدرات المجتمعات المحلية على الصمود والثبات في مواجهة كافة التحديات ، وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من التنمية.  


مشددا  على أن المتدربين سيتلقون أيضا تدريبات على كيفية خلق آليات للتخطيط التشاركي مرتبط بالسلطة المحلية ومكونات المجتمع المختلفة والجهات ذات العلاقة والفاعلين المحليين والقطاع الخاص وبشكل مستدام..



تأهيل 10 متدربين بكيفة إيجاد تنمية محلية مستدامة بمشاركة مجتمعية بمحافظة الحديدة    تأهيل 10 متدربين بكيفة إيجاد تنمية محلية مستدامة بمشاركة مجتمعية بمحافظة الحديدة      الحديدة اليوم / خاص   بدأت بالحديدة اليوم الاثنين 15/8 فعاليه الدورة التدريبية حول تطوير الخطط التنموية التشاركية الخاصة بتنمية قدرات السلطة المحلية بالمديريات المستهدفة بالمحافظة وتعزيز تعاونها مع المجتمعات المحلية، التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بالتنسيق مع المجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ورعاية وزارة الإدارة المحلية.     وتهدف الدورة على مدى سته أيام إلى بناء قدرات 10 متدربين ومتدربة من السلطة المحلية  - فريق التيسير بالمحافظة، على منهجية المشاركة المجتمعية ومراحل تطوير الخطة التنموية، والتماسك المجتمعي، وإيجاد تنمية محلية مستدامة بالمديريات المستهدفه ( الحوك والمنيرة وبيت الفقيه والسخنه وجبل راس)، ليتحقيق فيها المساوة والعدالة والأنصاف..    وفي افتتاح الدورة التدريبية، أكد وكيل محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي على أهمية هذه الدورة التدريبية الهادفة الى رفع مهارات وخبرات المشاركون في الدورة الذين يمثلون السلطة المحلية بكيفية تعزيز التنمية المستدامة بالمحافظة، وفقا للرؤوية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة..  منوها  إلى أن المشاركين بالدورة سيكونون أكثر إرتباطا بواقع المجتمع بالميدان وتحديد كل ما يتعلق بالتنمية بالمحافظة..   وطالب حليصي المتدربين إلى الأستفادة القصوى من البرنامج التدريبي للدورة، حتى يستطيعوا إيصال ما تلقوه إلى المجمتع بالمديريات الخمس المستهدفة.      فيما  أشار منسق مشروع تعزيز المرونه المؤسسيه والاقتصادية في اليمن - سيري - بالمؤسسة الوطنية للتنمية والأستجابة الإنسانية بالحديدة فوزي محمد مهيوب إلى أن المشاركون في الدورة سيتلقون كافة المعارف الخاصة بكيفية إيجاد تنمية محلية مستدامة يتحقق فيها المساوة والعدالة والأنصاف لجميع فئات المجتمع رجال ونساء، وبالتالي تحقيق التماسك المجتمعي، ورفع قدرات المجتمعات المحلية على الصمود والثبات في مواجهة كافة التحديات ، وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من التنمية.      مشددا  على أن المتدربين سيتلقون أيضا تدريبات على كيفية خلق آليات للتخطيط التشاكي مرتبط بالسلطة المحلية ومكونات المجتمع المختلفةوالجهات ذات العلاقة والفاعلين المحليين والقطاع الخاص وبشكل مستدام..





google-playkhamsatmostaqltradent